بينها إطلاق نار.. الأمن السعودي يوقف 23 متهماً بجرائم جنائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dq2exk

9 مواطنين من بين الموقوفين والبقية من المقيمين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-12-2021 الساعة 09:22
- ما أبرز الجرائم التي ارتكبها المقبوض عليهم؟

السرقة، والاعتداء على المواطنين وقوات أمن، والتهريب عبر الحدود.

- كم عدد المواطنين السعوديين من بين المقبوض عليهم؟

9 مواطنين سعوديين تم اعتقالهم ضمن المتهمين الـ23.

اعتقلت قوات الأمن العام السعودي 23 متهماً، بينهم 9 مواطنين سعوديين؛ لارتكابهم عدداً من الجرائم في مناطق متفرقة من المملكة.

وقال الأمن العام السعودي، على "تويتر"، مساء السبت: إنه "تم القبض على مواطنين اثنين ومقيم من الجنسية الصومالية، ارتكبوا حوادث جنائية تمثلت في انتحال صفة رجال الأمن وسلب العمالة".

وأضاف: "كما تم القبض على 3 مقيمين من الجنسيات (اليمنية، والسنغالية، والغامبية)، تورطوا في جمع الأموال وتحويلها إلى خارج المملكة بطرق غير مشروعة، وعُثر بحوزتهم على 698 ألف ريال (186 ألف دولار) مجهولة المصدر".

وشملت قائمة المتهمين المقبوض عليهم مواطناً ارتكب حوادث جنائية تمثلت في الاعتداء بالدهس والسلب.

كما تم اعتقال مواطن آخر نقل 16 مخالفاً لنظام أمن الحدود من خلال مركبته، ومواطن سعودي أطلق النار من سلاح ناري بحوزته على رجال الأمن في أثناء متابعته بعد سرقته مركبة والهرب بها.

وألق يالقبض على مواطنين اثنين ومقيم من الجنسية التركستانية سرقوا 50 ألف ريال (13 ألف دولار) ومجوهرات من منزل، إضافة إلى مواطنين سرقا كابلات كهربائية ومواد بناء من مواقع تحت الإنشاء.

وضمن قائمة المتهمين المقبوض عليهم 8 مقيمين ومخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الباكستانية؛ ارتكبوا حوادث جنائية تمثلت في السطو على محال تجارية وسرقة أموال منها بمركبة مسروقة.