بلدية سعودية تثير جدلاً لنشرها اسم موظف مصاب بكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZjkzxA

عدد مصابي كورونا في السعودية تجاوز 232 ألفاً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-07-2020 الساعة 18:10

تسببت إدارة بلدية في إحدى المحافظات السعودية في إثارة الجدل؛ عقب كشفها عن اسم أحد موظفيها مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وكتبت بلدية محافظة الليث في السعودية اسم الموظف لديها على صفحتها في "تويتر"، وهو ما أثار الجدل في وسائل الإعلام السعودية.

ولم تكتفِ البلدية بذكر اسم المريض بل ومقر عمله، مطالبة المخالطين له بعزل أنفسهم صحياً، ما اعتبره مغردون نوعاً من التعدي على خصوصية المرضى.

وجاء في التغريدة: "نظراً لوجود حالة إصابة بـ ‎#فيروس_كورونا لأحد منسوبي البلدية، الموظف (....) مكتب خدمات سعيا، شفاه الله وعافاه، وحرصاً منا على سلامتكم، نأمل ممن خالطه سرعة إجراء الفحص عن طريق وزارة الصحة، وعزل أنفسهم حتى صدور نتائج التحليل الخاصة بهم".

بلدية الليث

وسرعان ما حذفت البلدية التغريدة من حسابها على "تويتر"، ووصفت صحيفة "قبس" السعودية ما نشرته البلدية بـ"الخطوة الغريبة، والأولى من نوعها على مستوى السعودية".

فيما اعتبر موقع "أخبار 24" أن هذه الحادثة تثير الجدل بين المواطنين، لكونها المرة الأولى بالسعودية التي يعلن فيها اسم أحد المصابين.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السعودية تسجيل 2779 حالة جديدة بالفيروس التاجي، لترتفع الحصيلة الإجمالية للمصابين إلى 232 ألفاً و259 حالة.

كما أشارت إلى تسجيل 1742 حالة تعافٍ جديدة، ليصبح العدد الإجمالي 167 ألفاً و138 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 2223 وفاة بعد الإعلان عن 42 وفاة جديدة.

مكة المكرمة