بقيمة 100 مليون دولار.. البحرية السعودية تضبط أكبر كمية من مخدر كريستال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXwJRp

المهمة نفذتها قوة الواجب المختلطة 150

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 23-10-2020 الساعة 13:29

نفذت سفينة اﻟﻤﻠﻜﺔ "ﻣﻮﻧﺘﺮوز" التابعة لـ"قوة الواجب المختلطة 150" التي تتولى قيادتها حالياً القوات البحرية الملكية السعودية، عملية ضبط أكثر من 450 كيلوغراماً من الميثامفيتامين، المعروف بـ"كريستال ميث".

وبحسب ما أورد موقع "العربية نت"، الخميس، تعتبر هذه أكبر عملية ضبط لمادة الميثامفيتامين في تاريخ "قوة الواجب المختلطة 150"، حيث تقدر قيمة المضبوطات بأكثر من 100 مليون دولار.

وقال قائد القوة، العميد البحري الركن سليمان بن هليل الفقيه: إن "هذه العملية تعد أنجح عملية لمكافحة الميثامفيتامين في تاريخ القوات البحرية المختلطة 150".

وأثنى الفقيه على "الجهد المبذول من جميع الشركاء في قوة الواجب المختلطة 150، وسفينة ﺟﻼﻟﺔ اﻟﻤﻠﻜﺔ مونتروز، الذي نتج عنه تحقيق هذا النجاح التاريخي".

جدير بالذكر أن "قوة الواجب المختلطة 150" التي تقودها القوات البحرية الملكية السعودية للمرة الثانية، تتولى مهمة تعزيز الأمن البحري في منطقة عمليات مساحتها 303 ملايين ميل بحرية تشمل البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب وخليج عُمان والمحيط الهندي.

وتشمل عملياتها مكافحة الإرهاب والأنشطة الداعمة له، كتهريب المخدرات والأسلحة، وضمان حرية الملاحة وأمن الممرات البحرية لتدفق التجارة الدولية في منطقة المسؤولية.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة