بعد وصوله للخليج.. الكويت تؤكد خلوها من "أوميكرون"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JM5mew

الصباح: حالة الوضع الصحي في دولة الكويت مستقرة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-12-2021 الساعة 16:40

ما تقييم الوضع الصحي في الكويت؟

وفق رئيس الوزراء الوضع الصحي مستقر.

كيف تتابع الكويت مجريات الوضع الوبائي؟

وفق الصباح تتابع باهتمام التقارير من وزارة الصحة.

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح خالد الصباح، عدم تسجيل بلاده أي حالة إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون)، مبيناً أن الوضع الصحي مستقر في البلاد.

ويأتي ذلك بعد وصول المتحور الجديد لكورونا إلى منطقة الخليج، إثر إعلان الرياض وأبوظبي تسجيل أول حالة إصابة بـ"أوميكرون" أمس الخميس.

وقال الصباح، في تصريح له على هامش زيارته إلى ميدان الأديرع التابع للقوة البرية في الجيش الكويتي، اليوم الخميس: إن "حالة الوضع الصحي في دولة الكويت مستقرة، لكننا نتابع باهتمام شديد المتحور الجديد (أوميكرون) الذي شغل العالم في الأيام القليلة الماضية ووصل إلى بعض الدول الخليجية".

وأوضح الصباح أن التقصي والتتبع من وزارة الصحة قائمان، كما أن اللجنة العليا لطوارئ كورونا في مجلس الوزراء تتابع باهتمام كل التقارير من وزارة الصحة، إضافة إلى أن الحكومة في حالة استعداد دائم للتعامل مع هذا الوضع".

وبين أن الاحترازات التي اتخذتها دولة الكويت بمنع دخول أي شخص لم يتلق التطعيم وفرض مسحة أثبتت نجاعتها، مشدداً على ضرورة الالتزام والتقيد بالاشتراطات الصحية في المرحلة المقبلة".

وفي 27 نوفمبر الماضي، أعلنت الكويت إيقاف الطيران المباشر من 9 دول أفريقية بسبب متحور "أوميكرون" الأفريقي، باستثناء طائرات الشحن.

وقالت إن الحجر الصحي سيُطبق على المواطنين القادمين من تلك الدول، سواء كان القدوم مباشراً أو عن طريق دول أخرى لمدة 14 يوماً على الأقل.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من خطر "مرتفع للغاية" جراء تفشي متحور "أوميكرون"، وحثت، في توصية فنية للدول الأعضاء، على الإسراع بتطعيم الفئات ذات الأولوية، والتأكد من وضع خطط لتخفيف الأزمات للحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية.

مكة المكرمة