بعد سلالة كورونا.. أبوظبي تعتمد "التعليم عن بعد" لأسبوعين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2PQKjM

الفصل الثاني سيبدأ في 3 يناير

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 30-12-2020 الساعة 10:30

كم المدة التي سيكون فيها التعليم عن بعد في أبوظبي؟

أسبوعان.

ما السبب الرئيس المؤدي لذلك؟

ظهور حالات من السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

أعلنت إمارة أبوظبي اعتمادها نظام الدراسة "عن بعد" في المدارس لأول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني في يناير المقبل؛ حفاظاً على صحة الطلبة والعاملين، ولمواجهة انتشار جائحة كورونا، خاصة بعد ظهور حالات إصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس على أراضيها.

وقال مكتب أبوظبي الإعلامي على "تويتر"، اليوم الأربعاء، إن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، اعتمدت نظام الدراسة "عن بعد" في مدارس الإمارة كافة، لأول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني الذي سيبدأ في 3 يناير؛ وذلك حرصاً على صحة الطلبة والمدرسين.

وأضافت لجنة إدارة الطوارئ: إنه "على جميع الطلبة والمدرسين والعاملين في المدارس والقادمين من خارج الدولة، عبر أي من مطاراتها أو مداخلها، الالتزام بمتطلبات الحجر الصحي كافةً ووفقاً للإجراءات المعلن عنها والمعتمدة في الإمارة".

ويوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية رصدها عدة حالات إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المسبب لعدوى كوفيد-19 والمكتشفة في بريطانيا مؤخراً.

وأفاد المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية بمستجدات كورونا في الإمارات، خلال مؤتمر صحفي، بثبوت وجود "حالات محدودة" مصابة بالطفرة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، موضحاً أنها سجلت لدى "أشخاص قادمين من خارج الدولة، وذلك بالتزامن مع عمليات التقصي المستمر الذي تقوم به الجهات الصحية في الدولة".

وسجلت وزارة الصحة الإماراتية، الثلاثاء،  1506 إصابات جديدة بالفيروس؛ ليصل إجمالي الحالات المؤكدة في البلاد إلى 204.369 حالة.

وتعتبر الإمارات من ثم أول دولة عربية في الخليج تعلن رصد إصابات مؤكدة بسلالة فيروس كورونا الجديدة المكتشفة في بريطانيا، كما تعتبر ثالث دولة في العالم العربي بشكل عام بعد لبنان والأردن ترصد حالات مماثلة. 

وسجلت بريطانيا في الأسابيع الأخيرة، انتشاراً متسارعاً للمرض في بعض مناطقها، وفي 14 ديسمبر الجاري أعلنت لندن أن العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا.

فيما ذكر رئيس الوزراء بوريس جونسون، في الـ19 من هذا الشهر، أنها قد تكون أكثر عدوى بنسبة 70% حسب المعطيات الأولية، لكنه لفت إلى عدم وجود أي بيانات تشير إلى أن هذه السلالة تعد أكثر فتكاً.

مكة المكرمة