بعد توقف دام عاماً.. مصر والكويت تستأنفان الرحلات الجوية بينهما

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYEE7d

الكويت قررت مؤخراً رفع مصر من قائمة الدول المحظورة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 03-09-2021 الساعة 17:27
- متى يبدأ قرار عودة الرحلات بين مصر والكويت؟

5 سبتمبر الجاري.

- كم عدد الناقلات التي ستشغل الخط بين البلدين؟

9 ناقلات جوية كويتية ومصرية.

أعلنت الجهات المختصة في دولة الكويت ومصر استئناف الرحلات التجارية المباشرة بين البلدين؛ بدءاً من الأحد القادم، عقب توقف دام أكثر من عام؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكد مدير إدارة النقل الجوي في الطيران المدني الكويتي عبد الله الراجحي، في بيان رسمي، الجمعة، أن 9 ناقلات جوية كويتية ومصرية ستشغل الخط بين البلدين وفق عدد المقاعد التي حددت بينهما، والتي تتوافق مع قرار مجلس الوزراء أخيراً بزيادة الطاقة الاستيعابية في مطار الكويت الدولي.

وفي سياق متصل أوضح الراجحي أن الإدارة لا تزال بانتظار موافقة السلطات الهندية المختصة لبدء الرحلات من الهند إلى مطار الكويت الدولي، والمتوقع أن تكون خلال الأسبوع المقبل أيضاً.

وشدد على ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية لدخول الكويت، والتي حددتها السلطات الصحية تجنباً لأي عراقيل أو أسباب تمنع القادمين إلى الكويت من الدخول وإرجاعهم إلى دولهم، وتحمل الشركة الناقلة للمخالفين للاشتراطات جميع الغرامات التي ستصدر بحقها.

بدورها أكدت شركة مصر للطيران (رسمية)، في بيان رسمي، أنها ستستأنف الرحلات الجوية بين القاهرة والكويت، اعتباراً من 5 سبتمبر الجاري.

وقال رئيس "مصر للطيران" عمرو أبو العينين: إن "الشركة ستقوم بتسيير رحلتين يومياً من القاهرة إلى الكويت بأحدث طرازات طائرات (البوينغ) التي تسع لعدد 309 مقاعد".

ومنذ أغسطس 2020، أعلنت الكويت حظر السفر إلى 31 دولة، بينها مصر؛ بسبب تصنيفها "عالية الخطورة" جراء تفشي كورونا آنذاك.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 410 آلاف و72 حالة مؤكدة، فيما بلغ مجموع المتعافين 405 آلاف و470 حالة، ووصل إجمالي الوفيات إلى 2421 حالة.

أما في مصر فقد وصل إجمالي إصابات كورونا، حتى الخميس، إلى 289 ألفاً و35 إصابة، بينها 16 ألفاً و755 وفاة، و240 ألفاً و325 حالة تعافٍ.

مكة المكرمة