بعد تخفيف الحظر.. شرطة الكويت تتدخل لتخفيف الزحام بالشواطئ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x4EVwy

شاطئ مارينا ازدحم منذ الخامسة صباحاً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-06-2020 الساعة 20:22

عجّت الشواطئ الكويتية بالزوّار مع بدء رفع القيود التي فرضتها الحكومة قبل ثلاثة أشهر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ورصدت الكاميرات العديد من مظاهر الاختلاط وإهمال التدابير الوقائية المصاحبة لتخفيف القيود.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية، الجمعة، صوراً لعائلات تجمعت على شاطئ "مارينا" غير مكترثة بالتباعد الجسدي، فضلاً عن رصد كميات كبيرة من مخلفات الطعام على عدد من الشواطئ.

الزوار لم يلتزموا بالتباعد الجسدي

وبينما التزم البعض بارتداء الكمامات أثناء الجلوس على الشاطئ بدا الكثيرون غير عابئين بالتباعد والإجراءات الوقائية، ونزلوا جماعات وفرادى إلى الماء للسباحة.

كما رصدت الصحيفة اعتداءات الصيادين المتمثلة في الدخول الجماعي إلى "جون" الكويت، الذي حظرت الهيئة العامة للبيئة الدخول إليه حفاظاً على المخزون السمكي للبلاد، كما ضبط أكثر من عامل، أمس الخميس، خلال قيامهم بقطع النباتات البرية.

وأرسلت الحكومة فرقاً من عناصر الضبطية القضائية لمتابعة المخالفات وتوزيع منشورات توعوية على الزوار، في حين تقوم وزارة الداخلية بفض التجمعات الكبيرة على الشواطئ.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أن الداخلية منعت ارتياد بعض الشواطئ بعد الساعة 8 صباحاً، وأن دوريات الأمن العام تتدخل لطرد الزوار.

وقررت الحكومة الكويتية، أمس الخميس، البدء بالمرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وتقليص مواعيد حظر التجول الجزئي ليصبح 9 ساعات؛ من الثامنة مساء وحتى الخامسة صباحاً، اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل.

وبلغ إجمالي المصابين بفيروس كورونا في الكويت 43.703 إصابات مؤكدة، تعافى منها 33 ألفاً و969 حالة، فيما سُجلت 341 حالة وفاة.

مكة المكرمة