بعد إصابة نائبة روحاني.. "كورونا" يقتل أول مسؤول إيراني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/92e11p

عدد وفيات كورونا في إيران بلغ 34

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-02-2020 الساعة 17:13

توفي أول مسؤول إيراني بفيروس "كورونا" بعد أقل من 24 ساعة على إعلان إصابة نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة بالفيروس المتفشي في البلاد.

وذكرت وكالة أنباء "إيلنا" العمالية الإيرانية، اليوم الجمعة، أن مندوب وزارة الزراعة بمدينة "رودبار" التابعة لمحافظة جيلان شمالي إيران قد توفي.

وقالت الوكالة: إن "المدير العام لوزارة الزراعة بمدينة رودبار، المهندس رضا بور خان علي، توفي الجمعة؛ بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد".

وأضافت أن "خان علي" كان عضواً في اللجنة التنفيذية لإجراء الانتخابات البرلمانية، التي جرت يوم الجمعة الماضي في إيران.

خان علي كان عضواً في اللجنة التنفيذية لإجراء الانتخابات البرلمانية

وأمس الخميس، ذكر موقع "روسيا اليوم" أن معصومة ابتكار، نائبة الرئيس الإيراني حسن روحاني لشؤون المرأة، أصيبت بكورونا، دون مزيد من التفاصيل، ولم تعلن وسائل الإعلام الإيرانية أي معلومات حول هذه الحادثة.

وأعلِن، الخميس أيضاً، إصابة رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النور، بفيروس كورونا.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات الإيرانية أن نتائج التحاليل التي أجراها إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة، أكدت إصابته بفيروس "كورونا".

وفي نفس السياق اتخذت السلطات الإيرانية قراراًً بإلغاء صلاة الجمعة في طهران؛ بعد أن حذرت في وقت سابق من المشاركة في التجمعات التي من شأنها المساعدة في انتشار عدوى الفيروس.

وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن بلاده لا تعتزم فرض حجر صحي كامل على أي مدن وبلدات رغم تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

وقال روحاني في اجتماع لمجلس الوزراء، الأربعاء، إن السلطات الصحية ستواصل فقط "وضع أفراد في الحجر الصحي".

وناشد المسؤولون الإيرانيون المواطنين عدم الذهاب إلى مدينة قم المقدسة لدى الشيعة؛ لأنها مركز تفشي الفيروس، ومع هذا لم تغلق السلطات ضريح المعصومة الذي يستقطب ملايين الزوار الشيعة.

واليوم الجمعة، أعلنت السلطات الرسمية 388 إصابة بالفيروس كورونا، في حين تسبب الفيروس بـ34 حالة وفاة.

وكانت إيران مصدر عدة إصابات بالفيروس في دول مجاورة، بعد انتقال المرض إلى هناك من أفراد زاروا الأراضي الإيرانية، ومن هذه البلدان أفغانستان والبحرين والعراق والكويت وسلطنة عمان وباكستان.

مكة المكرمة