بعد أمطار مكة الجارفة.. تحذيرات من سيول في السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZD9DW

حذرت السعودية المواطنين من سوء الطقس (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-04-2021 الساعة 21:40

- ماذا قال طقس العرب؟

حذر من سيول ستشهدها المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، يومي الجمعة والسبت.

- ماذا شهدت مكة الأربعاء؟

تعرضت شوارع مدينة مكة إلى سيول جارفة وفيضانات نتيجة هطول الأمطار الغزيزة.

توقع موقع "طقس العرب"، الخميس، بازدياد تأثير الأحوال الجوية غير المستقرة على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بعد أن تعرضت مدينة مكة إلى سيول جارفة، الأربعاء.

وبحسب "طقس العرب"، ستشهد مرتفعات المناطق الجنوبية الغربية من المملكة؛ أبرزها جازان وعسير والباحة والطائف، يومي الجمعة والسبت، أمطاراً رعدية غزيرة، محذرة من سيول، خاصة في المناطق المنخفضة والمنحدرات الجبلية.

وتأتي هذه الحالة الجوية "كنتيجة لتدفق المزيد من الهواء الرطب القادم من بحر العرب نحو المنطقة، وتصادمه مع كتلة هوائية أخرى أقل حرارة قادمة من الشمال"، وفقاً للمصدر نفسه.

وأمس الأربعاء، تعرضت شوارع مدينة مكة إلى سيول جارفة وفيضانات نتيجة هطول الأمطار الغزيزة وحالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها البلاد، وجرفت المياه أشخاصاً وسيارات، وحاصرت آخرين حاولوا الاحتماء بالوقوف فوق مركباتهم، بحسب ما وثقته فيديوهات متداولة على مواقع التواصل.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الوطني للأرصاد كان قد حذر من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى تدنٍّ في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، تشمل محافظات الحرث، والدائر، والعيدابي، وفيفا، وهروب.

كما حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، في وقت سابق، من تغيرات جوية قد ينتج عنها هطول أمطار رعدية ربيعية على عدد من مناطق المملكة بناء على التنبيهات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد، قد يصاحبها جريان للسيول.

مكة المكرمة