بسبب "فيديو ساخر".. استقالة مراسل قناة العربية في مسقط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4DNXJ

قناة العربية حذفت التقرير بعد ردود الأفعال العُمانية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 05-10-2021 الساعة 15:42

لماذا استقال مراسل العربية؟

بسبب تقرير بثته القناة حول إعصار شاهين.

ما موقف العُمانيين من التقرير؟

ردود فعل رسمية وشعبية غاضبة.

أعلن مراسل قناة العربية السعودية في العاصمة مسقط يوسف الهوتي، اليوم الثلاثاء، استقالته من العمل مراسلاً مع القناة؛ بسبب تقرير تم بثه في موقعها الإلكتروني.

وقال الهوتي في حسابه على "تويتر": "نزولاً عند رغبة أبناء عُمان الأوفياء الذين شعروا بالاستياء من المادة المصورة التي بثتها قناة العربية على موقعها الإلكتروني ظنوا أنها مزحة، فإني أعلن عن استقالتي من قناة العربية كمراسل لها في مسقط".

ولفت الإعلامي العُماني إلى أن المادة التي بثتها القناة في التقرير "لا علاقة له بها إطلاقاً".

ونشرت قناة العربية تقريراً مصوراً حول إعصار "شاهين" الذي ضرب سلطنة عُمان مستخدمةً فيه بعض المقاطع الساخرة المصورة من قبل بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أوضحت أنهم ينتظرون قدوم الإعصار، حيث نشرت القناة بعض اللقطات الأخرى التي توضح إشارة المواطنين للأضرار التي تسبب بها "شاهين"، بأسلوب وصف بأنه "ساخر".

ويبدو أن قناة العربية أقدمت على حذف التقرير بعد تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقاد المدونين والإعلاميين لمحتواه.

وأشعل التقرير ردود فعل رسمية وشعبية في السلطنة، حيث انتقد وكيل وزارة الإعلام علي بن خلفان الجابري تقرير قناة العربية الذي بثته عبر حسابها الرسمي على "تويتر" عن إعصار شاهين.

وقال الجابري موجهاً كلامه لإدارة قناة العربية: "عمل لا علاقة له لا بالإعلام المهني ولا بالتصرف الإنساني، وأنتم تغطون حالةً مداريةً يتعرض لها بلد يكن لكم الاحترام".

وأضاف الجابري عبر حسابه في "تويتر": "في انتظار ردة فعلكم تجاه صاحب الفكرة (العبقرية) ومَن سمح بظهورها للعلن، فالعمانيون أعظم مما روجتم له وزدتم عليه من شوارد لا علاقة لها بنا".

مكة المكرمة