بسبب الأمطار.. السعودية توقف الملاحة بميناء جدة

أمطار غزيرة هطلت على جدة الثلاثاء

أمطار غزيرة هطلت على جدة الثلاثاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-11-2017 الساعة 12:40


أوقفت السلطات السعودية، الثلاثاء، حركة الملاحة في ميناء جدة، غربي البلاد؛ بسبب التقلّبات الجوية التي تشهدها المملكة، في حين أعلن مطار الملك عبد العزيز الدولي، في مدينة جدة، احتمالية تأخير بعض الرحلات.

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت الجهات المختصة تعليق الدراسة، الثلاثاء، في عدد من محافظات وجامعات غربي المملكة؛ بسبب التقلّبات الجوية المصحوبة بأمطار غزيزة.

وأعلن ميناء جدة، عبر حسابه على "تويتر"، أنه تم "إيقاف الحركة الملاحية بميناء جدة الإسلامي، الساعة 08:10 بالتوقيت المحلي (05:10 ت.غ)؛ نتيجة للتقلّبات الجوية المصاحبه للأمطار، وارتفاع سرعة الرياح النشطة التي تجاوزات 35 عقدة، وانخفاض في مدى الرؤية الأفقية".

اقرأ أيضاً :

في 10 أيام.. وفاة 13 شخصاً من جراء الأمطار في السعودية

بدوره أعلن مطار الملك عبد العزيز، ‏عبر حسابه على "تويتر"، أن "الحالة المناخية المستمرّة على مدينة جدة قد تسبب تأخيراً لبعض الرحلات القادمة أو المغادرة للمطار".

ودعت إدارة المطار المسافرين إلى التواصل مع شركات الطيران للتأكد من ذلك، ومعرفة مستجدات مواعيد الرحلات في حال طرأ عليها تغيير.

وفي وقت سابق الثلاثاء، هطلت أمطار غزيرة على محافظة جدة والمراكز التابعة لها، في حين هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء متفرّقة من منطقة المدينة المنورة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقرير، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأعلنت الجهات المختصة تعليق الدراسة، الثلاثاء، في مدارس مكة المكرمة والمحافظات التابعة لها، ومحافظات جدة ورابغ وخليص والليث وينبع.

وأعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الطائف تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم بالمحافظة، والمحافظات التابعة تعليمياً لها؛ رنيه والخرمة والمويه وتربه وميسان.

مكة المكرمة