بريطانيا تجيز استخدام لقاح محلي جديد مضاد لـ"كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VKjaz

بريطانيا أول دولة استخدمت لقاح فايزر ضد كورونا

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 30-12-2020 الساعة 13:11

متى وافقت بريطانيا على استخدام لقاح فايزر؟

في 2 ديسمبر 2020.

ما عدد اللقاحات المتاحة في بريطانيا حتى الآن؟

لقاحا فايزر وأكسفورد.

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، أن وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في البلاد سمحت باستخدام اللقاح المضاد لفيروس كورونا، الذي طورته شركة "أسترازينيكا" وجامعة "أكسفورد".

وأوضحت الحكومة في بيان: "سوف تبدأ هيئة الخدمات الصحية الوطنية الآن في وضع استعداداتها المكثفة في مرحلة التنفيذ، لطرح لقاح جامعة أكسفورد وشركة أسترازينيكا".

يشار إلى أن اللقاح هو الثاني الذي تتم الموافقة عليه للاستخدام في بريطانيا، التي تعيش موجة تفشٍّ للوباء مع ظهور سلالة جديدة لـ"كورونا".

وكان لقاح من إنتاج شركتي "فايزر" و"بيونتيك" أول لقاح يحصل على الضوء الأخضر في بريطانيا من جانب وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في 2 ديسمبر الجاري، وبدأ استخدامه للأشخاص الأكثر عرضة للخطر وكبار السن في الأسبوع التالي.

وأضاف البيان: "مع اعتماد لقاحين الآن، سوف نتمكن من تطعيم عدد أكبر من الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، وحمايتهم من المرض، وتقليل الوفيات وتكدس المستشفيات".

وفي 8 ديسمبر الجاري، تلقت بريطانية تبلغ من العمر 90 عاماً، لقاح كورونا، في أول جرعة من لقاح فايزر المعتمد عالمياً.

وأعرب وزير الصحة البريطاني، ماثيو هانكوك، عن سعادته بأول خطوة عملية في مواجهة وباء كورونا، مؤكداً أن اللقاح سيستمر على مراحل لشهور عديدة، لتطعيم 20 مليون شخص بلقاح "فايزر" الألماني الأمريكي الصنع.

وأعلنت "فايزر" وشريكتها الألمانية "بيونتيك"، منتصف نوفمبر الماضي، نتائج التجارب النهائية، التي أظهرت أن اللقاح كان فعالاً بنسبة 95% في الوقاية من فيروس كورونا، دون أي مخاوف تتعلق بالسلامة، معلنةً أنها تقدمت بطلب لإدارة الغذاء والدواء المحلية للحصول على ترخيص للقاحها.

مكة المكرمة