بدءاً من يوليو.. السعودية تتيح ثاني جرعات لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PvD89q

تواصل السعودية إعطاء السكان جرعات لقاح "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-06-2021 الساعة 19:24
- ماذا قال وزير الصحة السعودي؟

قيادة المملكة حريصة على توفير اللقاحات عالية الفعالية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

- كم بلغ عدد الجرعات التي تم إعطاؤها في المملكة؟

أكثر من 16 مليون جرعة.

قالت قناة "الإخبارية" السعودية، الجمعة، إنه بدءاً من شهر يوليو المقبل، ستكون الجرعة الثانية من لقاح "كوفيد -19" متاحة للجميع.

ونقلت القناة الرسمية عن مسؤولين في أحد مراكز لقاحات كورونا -لم تسمهم- قولهم إنه بدءاً من شهر يوليو المقبل، ستكون الجرعة الثانية متاحة للجميع، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.

وكان وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، أكد في وقت سابق أن قيادة المملكة حريصة على توفير اللقاحات عالية الفعالية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الوزير أن المملكة ستبدأ بإعطاء الجرعة الثانية من اللقاح حال توافره بكميات كبيرة.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية عبد الله عسيري، إن تأخر الجرعة الثانية من لقاح كورونا يحفّز المناعة بشكل أفضل في بعض اللقاحات.

وشدد على أنه "لا داعي للقلق من تأخير الجرعة الثانية لبعض فئات المجتمع من أجل الصالح العام، كما تظهر متابعة مستويات المناعة بعد الجرعة الأولى من لقاحات (كوفيد-19) أنه ليست هناك مدة مثالية بين الجرعتين".

ووفق آخر التصريحات تم إعطاء أكثر من 16 مليون جرعة من لقاح كورونا في الممكلة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 1309 إصابات جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع عدد الإصابات إلى 470 ألفاً و723 حالة.

ووصل عدد المتعافين من الوباء في المملكة إلى 452 ألفاً و209 حالات، في الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الوفاة لتصل إلى 7.635 بعد تسجيل 14 حالة وفاة جديدة.

مكة المكرمة