بتعاون سعودي.. إحباط تهريب 2 مليون حبة مخدر من الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMJe32

أحيل المتهمان للجهات المختصة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-12-2020 الساعة 12:29

على ماذا عثر مع المهربين؟

على مليوني حبة من "كبتاغون" وأسلحة نارية وذخائر وزجاجات خمر.

ما خطة تجار المخدرات قبل القبض عليهم؟

تهريب الحملة إلى دولة جارة للكويت.

تمكنت الأجهزة الأمنية الكويتية بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية من إحباط عملية تهريب نحو مليوني حبة من مخدرات "كبتاغون" بالإضافة إلى 9 قطع من الأسلحة النارية وذخائر وزجاجات خمر مخبأة بطريقة مبتكرة داخل مقطورة شاحنة.

وقال مصدر أمني كويتي، يوم الخميس، إن التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية السعودية قاد إلى إفشال محاولة تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة "كبتاغون" داخل مقطورة شاحنة نقل بضائع في بر منطقة الوفرة.

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية التي تحدث إليها المصدر، فإن الشاحنة انتقلت من الوفرة إلى ضاحية صباح الأحمد، وهناك تم ضبطها واعتقال متهمين اثنين، وعثر على نحو مليوني حبة من "كبتاغون" وأسلحة نارية وذخائر وزجاجات خمر.

ولفت المصدر إلى أن المتهمين اعترفا أثناء التحقيقات بجلب كمية الحبوب المخدرة إلى الكويت وتخزينها لحين تهريبها إلى دولة جارة، وعليه؛ أحيل المتهمان والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما، وجارٍ ضبط المتهم الثالث.

وفي 8 ديسمبر الجاري، اعترضت القوات البحرية المشتركة بقيادة السعودية، شحنة مخدرات يفوق وزنها 900 كيلوغرام، في المياه الدولية لبحر العرب، في أكبر عملية من نوعها ينفذها التحالف الدولي البحري بالمنطقة.

وتنشط تجارة المخدرات في منطقة الخليج العربي، ومن حين لآخر تتمكن السلطات في دول الخليج من إحباط تهريبها داخل دول مجلس التعاون أو إلى خارجها.

مكة المكرمة