بالصور: حريق هائل يلتهم مخازن الغذاء العالمي غرب اليمن

صورة للحريق كما بثتها وسائل إعلام محلية

صورة للحريق كما بثتها وسائل إعلام محلية

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-03-2018 الساعة 16:16


أفاد شهود عيان وسكان محليون أن حريقاً هائلاً شب، يوم السبت، في مخازن تتبع برنامج الغذاء العالمي في محافظة "الحديدة" غربي اليمن.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن الشهود قولهم إن الحريق شب في مخازن الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الواقعة في منطقة "كيلو 7" في مدينة "الحديدة"، ما أسفر عن تدمير 5 مخازن حتى اللحظة.

وتحتوي المخازن المذكورة، بحسب الشهود، مواد غذائية متنوعة، بينها زيوت طبخ وبقوليات ومواد أخرى، في حين أن الحريق ما يزال مستمراً حتى الساعة 06:30 (ت.غ).

3425

ولم يصدر أي تعليق عن برنامج الغذاء العالمي، ولم يدل مسؤولو البرنامج بأي تفاصيل حول الحادثة.

وفي أغسطس الماضي، قال برنامج الغذاء العالمي إن أعداد المستفيدين من المساعدات الغذائية التي يقدمها البرنامج ارتفعت إلى نحو 7 ملايين شخص، للحيلولة دون انزلاق البلاد إلى المجاعة.

اقرأ أيضاً :

الغارديان: بن سلمان يروّج للسعودية مع نجوم هوليوود وأباطرة الإعلام

ويتولى البرنامج عمليات النقل والإمداد والاتصالات في حالات الطوارئ، ويقوم بتشغيل عمليات خاصة لضمان توفر الخدمات المطلوبة لكل المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

323

ويعد ميناء الحديدة المرفأ الأول في اليمن الذي تصل إليه أغلب البضائع، باعتباره الأقرب لأغلب المحافظات الشمالية والجنوبية الغربية. كما يستخدم الميناء من قبل المنظمات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة، ومنها برنامج الغذاء العالمي الذي يرسل من حين لآخر شحنات من المواد الغذائية، وسط علامات استفهام تُثار حول أسباب الحريق.

ويشهد اليمن، منذ أكثر من 3 سنوات، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهة أخرى، الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

وخلّفت الحرب المتواصلة أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية في البلد الفقير، وبات قرابة 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة، فضلاً عن تفشي الأمراض والأوبئة بين السكان.

مكة المكرمة