بالثوب الفلاحي الفلسطيني.. "طليب" تؤدي القسم أمام الكونغرس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GmxyMW

رشيدة ستؤدي اليمين الدستورية على نسخة مترجمة من القرآن الكريم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 03-01-2019 الساعة 18:58

تتأهّب أول أمريكية من أصل فلسطيني، وعضوة الكونغرس، رشيدة طليب، لأداء اليمين الدستورية الخاصة بها، مرتدية الثوب الفلاحي الفلسطيني، اليوم الخميس، بعد حصولها على مقعد في مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات.

وستُقسم طليب اليمين على نسخة مترجمة من القرآن، أنجزها جورج سوس عام 1734، وهي تلك النسخة التي حصل عليها الرئيس الثالث للولايات المتحدة، توماس جيفرسون.

وبحسب صحيفة "ديترويت فري برس" الأمريكية، فإن طليب ستستعير هذه النسخة من القرآن من قسم الكتب النادرة والمجموعات الخاصة في مكتبة الكونغرس.

وبيّنت الصحيفة أن استخدام القرآن الكريم في حلف اليمين يهدف إلى تعريف الأمريكيين بالدين الإسلامي.

وأعربت الأمريكية-الفلسطينية طليب عن فخرها بارتداء ثوب فلسطيني مطرّز؛ لكونه يعزّز من هويتها الفلسطينية أثناء أدائها القسم كنائبة في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية ميشيغان.

ونشرت رشيدة، 42 عاماً، صوراً لها على حسابها بإنستغرام للثوب الذي سترتديه.

هذا، وأعلن نشطاء فلسطينيون إطلاق مبادرة الزي الفلسطيني لمساندة طليب، التي ستؤدّي القسم أمام الكونغرس الأمريكي مرتدية ثوب والدتها، من خلال التغريد على وسم (#TweetYourThobe).

وفازت طليب في انتخابات الكونغرس الأمريكي، لتكون أول مسلمة وفلسطينية تتولى هذا المنصب.

وكانت طليب نائبة ولاية ميشيغان، بالفترة ما بين عامي 2008 و2014، وتنافست على الدائرة الـ11 بولاية ميشيغان، وكان لها دور كبير في الخدمات المجتمعية.

وحسمت طليب (وهي أم لطفلين) المقعد الذي ظل حكراً على النائب الديمقراطي جون كونيرز، لمدة 50 عاماً، بفضل الأنشطة الكبيرة التي تقدّمها.

ومنذ أن غادرت المؤسسة التشريعية في الولاية ظلّت نشطة في المجتمع، تقاتل من أجل العدالة الاجتماعية كمحامية وناشطة حقوقية بمركز قانون السكر للعدالة الاجتماعية والاقتصادية، وتفوّقت على منافسيها بجمعها تبرّعات وصلت إلى 600 ألف دولار، في الربع الأول من عام 2018 فقط، وهو رقم أكبر بكثير من منافسيها الديمقراطيين.

مكة المكرمة