بالتعاون مع السعودية.. ماليزيا تحبط تهريب نحو 4 ملايين قرص مخدر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YN8w7J

الحبوب المخدرة جرى ضبطها الاثنين الماضي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 08-04-2021 الساعة 18:26

ما هي كمية المخدرات التي ضبطتها ماليزيا بالتعاون مع السعودية؟

3.862.216 قرص أمفيتامين.

متى تم ضبط المخدرات؟

يوم الاثنين الماضي، وكانت متجهة إلى دولة ثالثة.

أحبطت السلطات الماليزية بالتعاون مع نظيرتها السعودية عملية تهريب نحو 4 ملايين قرص من مخدر الأمفيتامين، كانت متجهة إلى دولة ثالثة.

وقال مدير إدارة التحقيقات في جرائم المخدرات في رئاسة الشرطة الماليزية، رازار الدين حسين، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إنه جرى إحباط تهريب 3.862.216 قرص أمفيتامين، مشيراً إلى أنه لم يجر اعتقال أي شخص.

مخدرات

وأوضح المتحدث أن العملية تم ضبطها يوم الاثنين الماضي، وأن المخدرات كانت مخبأة في شحنة قواعد أرضية من الألومونيوم، وأضاف: "لم يعتقل أحد؛ لكون الشحنة متجهة إلى دولة أخرى".

مخدرات

وقال: "إن نجاح هذه العملية هو نتيجة للتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية، والذي ساعد في تحديد هوية السفينة والحاوية عندما رست، الأحد الماضي، في الميناء".

وأشادت السلطات الماليزية بالتعاون الدولي مع وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة في المساهمة بإحباط هذه العملية، ومتابعة نشاطات الشبكات الإجرامية، التي تمتهن إنتاج وتهريب المواد المخدرة عبر الحدود الدولية".

وفي 23 مارس الماضي، أحبطت الجمارك الماليزية تهريب أكبر شحنة مخدرات في تاريخها، وكانت تحتوي أيضاً على عقار "الأمفيتامين"، وبلغ وزنها الإجمالي 16 طناً.

مكة المكرمة