بابتكارات جديدة.. اختتام فعاليات مهرجان طهاة قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vz52xN

ساهم المهرجان في دعم قطاع السياحة والضيافة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-05-2021 الساعة 19:37

متى أطلق المهرجان؟

في أبريل 2021.

من رعا المهرجان؟

مجلس قطر الوطني للسياحة والقطرية للطيران وقطر الخيرية.

شهدت العاصمة القطرية الدوحة اختتام فعاليات مهرجان طهاة قطر الافتراضي بنسخته الأولى، الذي شارك به 19 طاهياً قطرياً وعالمياً من 28 مطعماً راقياً يقدم مواصفات صحية.

وذكرت صحيفة "الشرق" المحلية، يوم الثلاثاء، أن مهرجان طهاة قطر الافتراضي أطلقه المجلس الوطني للسياحة، مطلع أبريل الماضي، بالتعاون مع شركة "طلبات" المحلية والخطوط الجوية القطرية وقطر الخيرية.

وساهم المهرجان بفاعلياته المختلفة في إبراز مبتكرات الطهاة من خلال عرض قصص نجاحهم وأطباقهم المميزة، التي تمثل مزيجاً متميزاً من المطبخ العربي والمطبخ الغربي.

وأكّد عدد من المشاركين أن مهرجان طهاة قطر الافتراضي شكل بمعطياته المتنوعة فرصة لإثراء القطاع السياحي وتعزيز مسيرة نشاطه وديناميكيته.

وأشارت الصحيفة إلى أن المهرجان ساهم في دعم قطاع الأغذية والمشروبات، ورفده بمنتج جديد عبر مشاركة راقية من جملة من الطهاة أصحاب الخبرة والكفاءة المهنية والفنية في مجال إعداد الأغذية والمشروبات، التي اكتسبوها خلال عملهم في العديد من مؤسسات الضيافة العالمية بمختلف فئاتها وتصنيفاتها.

وقال وسام سليمان، مدير عام فندق "سانت ريجيس": "مهرجان طهاة قطر منصة نوعية ومتميزة ساهمت في دعم قطاع المأكولات والمشروبات، كما ساهمت أيضاً في تعزيز المسيرة التشغيلية الناجحة للقطاع الفندقي".

من جانبه قال أمين الدراوشة، مساعد المدير العام ومدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق الشعلة وفندق العزيزية بوتيك: "يعتبر مهرجان طهاة قطر الافتراضي من المهرجانات الفاعلة التي ساهمت بشكل كبير في دعم أعمال القطاع الفندقي"، مشيراً إلى أن فندقي "الشعلة" و"العزيزية بوتيك" استطاعا ترويج وتسويق مكونات المهرجان من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالفندقين، ومن خلال موقعهما الإلكتروني، وهو ما انعكس إيجاباً على زيادة الطلبات.

بدورها اعتبرت الشيف نور المزروعي أن "المهرجان بفعالياته المتنوعة شكل فرصة مواتية لتنشيط القطاع السياحي المحلي وزيادة حيويته، كما ساهم أيضاً في تعزيز الأعمال التشغيلية لمختلف المطاعم المشاركة فيه، مشيرة إلى أن من أبرز مزايا المهرجان توصيل منتجه إلى المنازل وفق أعلى المعايير الصحية والسلامة، موضحة أنها استطاعت بيع أكثر من 150 كيكة خلال المهرجان، الأمر الذي يعتبر إنجازاً كبيراً ودفعة كبيرة لمسيرتها المهنية.

ولفتت إلى أن المهرجان فرصة لاكتساب المزيد من الخبرات عبر العمل مع طهاة عالميين يمتلكون رصيداً كبيراً من الخبرة والكفاءة المهنية.

مكة المكرمة