انطلاق حملة قطرية لجمع 55 مليون دولار للنازحين السوريين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RnKb7o

توجه وفد من مؤسسة قطر الخيرية إلى الحدود السورية التركية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-02-2020 الساعة 18:15

 أطلقت دولة قطر، اليوم الأحد، حملة وطنية تحت شعار "حق الشام" لجمع 200 مليون ريال (55 مليون دولار) لمساعدة اللاجئين والنازحين السوريين.

واستعداداً لإطلاق الحملة توجه وفد من مؤسسة قطر الخيرية (غير حكومية) إلى الحدود السورية التركية بهدف تقديم مساعدات عاجلة للنازحين.

وتدور المساعدات المقدمة حول مجالات الإيواء والغذاء والتدفئة من أجل تخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم الضرورية.

وقالت المؤسسة في بيان: إن "الوفد سيقوم بتوزيع الدفعة الأولى من المساعدات العاجلة في عدد من المخيمات والمناطق في الداخل السوري والمناطق المحاذية للحدود التركية السورية".

وأضافت أن "المساعدات تتضمن 50 شاحنة تحمل 200 طن من المواد الإغاثية، إضافة إلى توزيع سلال غذائية".

ومن المقرر أن يزور وفد آخر من قطر الخيرية الحدود التركية يوم الجمعة المقبل لتقديم دفعة ثانية من المساعدات.

وكان الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، أطلق في وقتٍ سابق حملة "حق الشام"، وقال: إن "التبرع لإخواننا السوريين، يومي الجمعة والسبت 28-29 فبراير الجاري، على تلفزيون قطر والإذاعات المحلية بالدولة من 6 حتى 10 مساءً".

وتهدف الحملة الإغاثية إلى التخفيف من الوضع الإنساني المتفاقم للنازحين واللاجئين السوريين عقب أكبر موجة نزوح تشهدها سوريا في الأشهر الثلاثة الأخيرة، وتقديم مساعدات عاجلة في مجالات الإيواء والغذاء والتدفئة، من أجل تخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة.

وتستهدف "حق الشام"، التي انطلقت اليوم الأحد، مساعدة 250 ألف لاجئ ونازح سوري.

وستنفذ بالتعاون مع كل من المؤسسة القطرية للإعلام، وتلفزيون قطر، وإذاعة قطر، وإذاعة صوت الخليج، وقناة الدوري والكأس، وقناة الريان، وإذاعة صوت الريان، بإشراف من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية.

وفي وقت سابق قدرت الأمم المتحدة أن أكثر من 900 ألف شخص نزحوا، منذ ديسمبر الماضي، 80% منهم نساء وأطفال، وهو ما يمثل أكبر موجة نزوح منذ بدء الأزمة السورية في 2011.

مكة المكرمة