الهلال الأحمر الكويتي يوزّع مساعدات لمحاصري الغوطة

تسعى المساعدات لتخفيف معاناة المحاصرين السوريين

تسعى المساعدات لتخفيف معاناة المحاصرين السوريين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-02-2018 الساعة 14:26


أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، عن بدء توزيع مساعدات إغاثية على المدنيين المحاصرين من قبل النظام السوري في الغوطة الشرقية، وذلك بالتعاون مع هيئة الإغاثة التركية (IHH).

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية هلال الساير، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الأحد، إن دعم الشعب الكويتي لأشقائه المحاصرين في الغوطة "واجب إنساني".

DW4KxevU0AA5WW-

وأضاف الساير أن "مشروع الأمن الغذائي"، الذي سيستمر 15 يوماً، بالتعاون مع هيئة الإغاثة التركية، يستهدف المحاصرين في الغوطة.

3

ولفت إلى أن عدد المستفيدين من المشروع بشكل إجمالي يبلغ حوالي 126 ألفاً و700 شخص، ممن لا يستطيعون طهي الطعام وتوفير الطعام والحليب لأطفالهم.

اقرأ أيضاً :

نظام الأسد يتجاهل القرار الأممي ويواصل قصف الغوطة

خطة إطعام الأطفال تشمل كل أنحاء الغوطة، حيث تقوم الفرق الميدانية بتقييم أوضاع المحاصرين والنازحين الجدد لتوزيع المساعدات عليهم. وتضم السلال الغذائية الأرز والسكر والشعيرية والشاي والحمص والبرغل والزيت والعدس والحلاوة إضافة إلى الخبز، وفق الساير.

وذكر أن هذه الحملة تأتي في إطار "سعي الجمعية الدائم إلى تخفيف معاناة المحاصرين السوريين في الغوطة، ومساعدتهم من أجل التغلب على الظروف الصعبة"، مضيفاً أنها ستكون مرحلة أولى، وستعقبها مرحلة أخرى تحت شعار (أغيثوا الغوطة).

2

وستستمر الحملات في ضوء حاجة النازحين الماسة للمساعدة، ومد يد العون لهم، مما يستدعي تضافر الجهود والعمل على توفير بعض الاحتياجات الضرورية كالمواد الغذائية والبطانيات والملابس الشتوية.

وقال الساير إن الجمعية أطلقت حملة (أغيثوا الغوطة) لجمع التبرعات عبر موقع الجمعية الإلكتروني لإغاثة أبناء (الغوطة) العزّل في سوريا الذين يعانون أوضاعاً إنسانية حرجة.

1

واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، أمس السبت، قراراً تقدمت به الكويت والسويد يطالب بوقف الأعمال العسكرية في سوريا ورفع الحصار المفروض من قبل قوات النظام منذ خمس سنوات، عن غوطة دمشق الشرقية وبقية المناطق الأخرى المأهولة بالسكان لمدة 30 يوماً.

وغداة إصدار القرار بدأت قوات نظام بشار الأسد بشن هجمات على الغوطة الشرقية وإدلب وحماة.

مكة المكرمة