الهلال الأحمر القطري ينفذ مشروع تأهيل الآبار في اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QnVoPm

12 ألفاً و250 نسمة سيستفيدون من هذا المشروع

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 02-06-2020 الساعة 09:19

دشن الهلال الأحمر القطري تنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية لحفر وتعميق آبار المياه السطحية، وتأهيل مرافق المياه؛ في مديريتي المراوعة والسخنة بمحافظة الحديدة (غرب اليمن).

وقال الهلال الأحمر القطري في بيان له، مساء الاثنين: "إن نحو ألف و750 أسرة، تتكون من نحو 12 ألفاً و250 نسمة ستستفيد من هذا المشروع الذي يأتي ضمن مشروع تأهيل آبار المياه في محافظتي تعز والحديدة، بتمويل من حصيلة تبرعات أصحاب الأيادي البيضاء من أهل قطر".

وذكر المهندس عبد الباسط محمد، ممثل الهلال الأحمر القطري، أن العمل سيتم في 14 من الآبار السطحية في المديريتين، 5 منها في مديرية المراوعة، و9 في مديرية السخنة.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى تتضمن الأعمال المدنية والإنشائية لها، بينما تشمل المرحلة الثانية من التنفيذ تركيب مضخات غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية، لافتاً إلى أن كل ذلك سيتم إنجازه بحسب المخطط في غضون 5 شهور.

من جانبه قال محمد المعافا أحمد، ممثل المجلس الأعلى بمديرية السخنة، إن هذا المشروع يأتي في وقتٍ حرج يشهده اليمن، وما يمثله من "خدمة الأسر الأشد فقراً والأكثر احتياجاً إلى شرب الماء النظيف".

ويمر اليمن بأسوأ أزمة إنسانية بتاريخه مع مرور 5 سنوات من الحرب فيه، وانتشار فيروس كورونا وأمراض أخرى بالبلاد، وسط غياب تام للقطاعات الخدمية، إضافة إلى تدهور الحياة المعيشية.

مكة المكرمة