الكويت.. 17% نسبة إشغال أسرّة مرضى "كورونا" بالعناية المركزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PW7n4A

تواصل الكويت تسجيل إصابات بـ"كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 06-09-2020 الساعة 09:24

أعلن رئيس فريق "كوفيد- 19" المركزي في وزارة الصحة الكويتية، الدكتور هاشم الهاشمي، استقرار الوضع الوبائي داخل المجتمع الكويتي، مشيراً إلى أنه أن بروتوكولاً علمياً سيجري اعتماده مع بداية فصل الشتاء يتعلق بالتعامل مع مصابي فيروس "كورونا".

وبحسب ما أوردته صحيفة "الجريدة" المحلية، الأحد، قال الهاشمي إن الوضع الوبائي المجتمعي مستقر حالياً، موضحاً أن نسبة إشغال أسرّة مرضى "كورونا" في العناية المركزة لا تتجاوز 17%، في حين بلغت نسبة إشغال الأجنحة 20%.

وأضاف أن وزارة الصحة ستعتمد، مع بداية فصل الشتاء، بروتوكولاً علمياً مستجداً مستمداً من توصيات منظمة الصحة العالمية، يتعلق بدخول المرضى أقسام الطوارئ في المستشفيات؛ لمنع انتشار العدوى بين المراجعين والطواقم الطبية.

وبيَّن أن البروتوكول الجديد يعتمد على فصل مرضى "كورونا" عن غيرهم، وإدخالهم غرف عزل، مع إجراء مسحات لهم.

ولفت النظر إلى أن الوزارة مستعدة لأي موجة ثانية من الجائحة، متوقعاً ألا تحدث هذه الموجة، استناداً إلى أن فصل الشتاء مرَّ على الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية، دون حدوث زيادات في حالات الإصابة بالفيروس.

وبينما توقع أن تكون الإنفلونزا الموسمية هذه السنة أخف، أعلن أن الوزارة طلبت جهازاً جديداً يمكنه إعطاء نتيجة مسحة "كورونا" خلال 15 دقيقة، مشدداً على أهمية الوعي المجتمعي في التصدي للفيروس.

وحتى أمس السبت، سجلت وزارة "الصحة الكويتية" 3 وفيات و720 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى 486 حالة تعافٍ.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 88.963 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 79.903 حالات، ووصل إجمالي الوفيات إلى 540 حالة.

مكة المكرمة