الكويت والسعودية تتوقعان عودة ارتفاع إصابات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4ERz8q

الكويت قد تلجأ لفرض حظر التجول الجزئي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 20-10-2020 الساعة 10:16
- ما سبب التوقعات بارتفاع المصابين بكورونا في السعودية والكويت؟

التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

- هل تفكر الحكومة الكويتية بعودة الحظر الجزئي؟

نعم، ورهنت ذلك باستمرار زيادة حالات الوفيات بسبب كورونا.

توقعت الكويت والسعودية عودة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلدين، خلال الأسابيع المقبلة؛ بسبب التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

ودعاء مجلس الوزراء الكويتي، مساء الاثنين، المواطنين والمقيمين إلى "تدارك خطورة الوضع الوبائي الذي تتعاظم أخطاره مع قرب حلول الشتاء".

وأشار خلال اجتماع عقده إلى ضرورة "الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية تنفيذاً للاشتراطات الصحية بهذا الشأن".

كما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر حكومية قولها إن الحكومة وضعت في عين الاعتبار زيادة عدد الوفيات، مشيرة إلى أن الحظر الجزئي "قرار مرهون باستمرار زيادة حالات الوفيات في البلاد وخطورة الأوضاع الصحية بسبب كورونا.

من جانبه قال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، الاثنين أيضاً: إن "عدداً من دول العالم تشهد موجة ثانية وقوية لفيروس كورونا، والتي يرجع أحد أسبابها إلى عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي، أو التهاون بلبس الكمامة وتغطية الأنف والفم، وعدم الالتزام بتقليل التجمعات ومنع المصافحة".

وأضاف، وفقاً لموقع "عكاظ" السعودي، أنه بناءً على ذلك فإن السعودية "جزء من هذا العالم، ولدينا تساهل في تطبيق الاحترازات".

وتوقع الوزير "عودة الإصابات للارتفاع من جديد في المملكة خلال الأسابيع القادمة ما لم يلتزم ويحرص الجميع على تطبيق الإجراءات الاحترازية، والمساهمة في نشر ثقافة الالتزام، والتي تسهم بشكل كبير في الوقاية من كورونا والحد من انتشاره حفاظاً على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع".

ووصل إجمالي الإصابات في المملكة إلى 342.583 حالة، فيما وصل مجموع الوفيات إلى 5.201 حالة، وبلغ إجمالي المتعافين 328.895 حالة.

وفي الكويت بلغ مجموع الإصابات 116.832 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 108.606 حالات، ووصل مجموع الوفيات إلى 710 حالات.

مكة المكرمة