الكويت.. مقترح جديد لاستقبال القادمين من الدول المحظورة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rwzN7J

الدول المحظورة بينها مصر ولبنان وسوريا والعراق

Linkedin
whatsapp
الأحد، 29-11-2020 الساعة 13:08

- ما الخطة الجديدة لرفع الحظر عن الدول الـ34؟

إدارة الطيران المدني تقول إنها مستعدة لاستيفاء كافة الشروط الصحية للقادمين في مطار الكويت.

- ما سبب حظر دخول القادمين من هذه الدول؟

بسبب ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا في هذه الدول.

قالت صحيفة "الأنباء" الكويتية، اليوم الأحد، إن إدارة الطيران المدني ستقترح خطة جديدة على مجلس الوزراء لفتح الأجواء أمام الدول الـ34 المحظور دخول القادمين منها بسبب إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مسؤولة أن الفترة المقبلة ربما تشهد انفراجة في هذا الملف؛ تزامناً مع إعلان قرب وصول اللقاح المرتقب إلى البلاد.

وقالت المصادر إن إدارة الطيران المدني ستطرح على الحكومة خطة تقوم على جاهزية مطار الكويت من حيث الكوادر والتجهيز الطبي لتلبية متطلبات الجهات الصحية المتعلقة بفحص القادمين.

وتقول إدارة الطيران إنها مستعدة لتلبية الشروط المفروضة من قبل وزارة الصحة بشكل كامل.

وتطالب الهيئة بإعادة النظر في مسألة الإغلاق الكامل، وتقول إن كل مطارات العالم أعيد تشغيلها تدريجياً، بحسب المصادر.

وأكدت المصادر أن مطار الكويت جاهز تماماً بمبانيه الثلاثة لتطبيق خطة تشغيلية وفنية وطبية واحترازية جديدة لاستقبال القادمين من الدول المحظورة بالتزامن مع وصول لقاح كورونا.

وقالت إن إدارة الطيران المدني ما زالت مستمرة حتى الآن في تطبيق المرحلة الأولى من خطة فتح المطار، التي بدأت مطلع أغسطس ومن المقرر أن تنتهي مطلع فبراير.

ومطلع أغسطس الماضي، أعادت الكويت تشغيل الرحلات الجوية بعد تعليقها منتصف مارس؛ ضمن إجراءات الحد من انتشار جائحة كورونا، لكن الحكومة الكويتية منعت القادمين من 34 دولة من الدخول مباشرة للبلاد؛ بسبب ارتفاع معدل انتشار المرض في هذه الدول.

مكة المكرمة