الكويت.. محكمة التمييز تحدد جلسة النظر في قضية "النائب البنغالي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZrAKb

"التمييز" حددت جلسة الـ17 من الشهر الجاري لمحاكمة المتهمين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 03-10-2021 الساعة 11:36

ما هو موعد الجلسة؟

17 أكتوبر الجاري.

مَن أبرز المتهمين في القضية؟

النائب البنغالي ومازن الجراح وحسن الخضر.

حددت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الأحد، جلسة 17 أكتوبر الجاري، لنظر القضية الشهيرة، وعُرفت بقضية النائب "البنغالي".

وتعد محكمة التمييز أعلى درجات التقاضي وآخرها، وحكمها قطعي واجب التنفيذ.

وكانت محكمة الاستئناف قد قضت بحبس النائب البنغالي كازي شهيد إسلام الملقب بـ"ببابول" والشيخ مازن الجراح وحسن الخضر ونواف الشلاحي وصلاح خورشيد 7 سنوات، بعد إدانتهم بجرائم الرشوة، وبراءة سعدون حماد من الاتهام.

ونهاية يناير الماضي، أصدرت محكمة الجنايات الكويتية حكماً يقضي بالسجن أربعة أعوام مع الشغل والنفاذ بحق كل من النائب البنغالي، والمتهمين الثلاثة الذين تم إخلاء سبيلهم في نوفمبر الماضي، بكفالة 20 ألف دينار كويتي (65 ألف دولار) لكل واحد منهم.

كما أمرت المحكمة بتغريم كل من النائب البنغالي والجراح والمطيري مليوناً و970 ألف دينار (6.5 مليون دولار) لكل منهم، وفيما غرّمت الخضر 180 ألف دينار (595 ألف دولار)، برّأت النائب سعدون حماد، والنائب السابق صلاح خورشيد، مما أُسند إليهما من تهم في القضية ذاتها.

ويندرج الحكم الذي صدر ضد المتهمين، ضمن قضية واحدة هي تهمة الرشوة والاتجار بالبشر، فيما لا تزال تهمة غسل الأموال قيد التحقيق لدى النيابة العامة.

وبدأت قضية النائب البنغالي منذ يونيو 2020، بعد أن تم حجزه بناءً على اعترافات أدلى بها عمال بنغاليون ضده، بأنهم دفعوا مبالغ مالية للشركة التي يديرها لتمكينهم من دخول الكويت.

وباشرت النيابة العامة التحقيق مع النائب البنغالي في عدة تهم؛ منها: تجارة الإقامات، والمتاجرة بالبشر، وغسل أموال، لتتفرع القضية وتشمل عدة متهمين كويتيين ووافدين وردت أسماؤهم في التحقيق، وتم ضبطهم بتهمة تلقي رشاً من النائب لتمرير معاملات مخالفة للقانون لمصلحة شركة يملكها المتهم البنغالي.

مكة المكرمة