الكويت.. مجلس الوزراء يسمح بعودة الوافدين إلى البلاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmWa1d

على الوافدين للكويت الالتزام بالاشتراطات الصحية (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 17-06-2021 الساعة 23:22

- ما الشروط التي وضعتها الكويت لعودة الوافدين المطعمين؟

أن تكون الجرعات معتمدة لدى الكويت.

متى سيسمح للوافدين المطعمين بدخول الكويت؟

اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1 أغسطس.

أعلن الناطق باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، اليوم الخميس، موافقة مجلس الوزراء على السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى البلاد شريطة حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا".

وقال طارق المرزم في تصريحات صحفية، إن مجلس الوزراء اشترط على غير الكويتيين الداخلين إلى البلاد الحصول على جرعتين، على أن تكون الجرعات معتمدة لدى الكويت والمنتج من شركات "فايزر-أسترازينكا-موديرنا"، أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة "جونسون آند جونسون".

وحدد المجلس موعد دخول غير الكويتيين إلى البلاد، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1 أغسطس.

كما اشترط المجلس إجراء فحص PCR الأول قبل الوصول بـ(72) ساعة، يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا، والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لسبعة أيام بعد الوصول.

وأشار المزرم إلى أنه "يمكن إنهاء الحجر قبل ذلك في حال ظهور نتيجة فحص (PCR) تؤكد الخلو من الإصابة بالفيروس أثناء فترة الحجر".

ولفت إلى أن إغلاق المجمعات عند الساعة 8 مساءً ما زال مستمراً حتى إشعار آخر.

كما قرر مجلس الوزراء عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد للمواطنين ما لم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت.

واستثنى من هذا الشرط الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم، والمواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية، وللحوامل شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة.  

وأعلن المزرم السماح للحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا والفئات المعفاة من تلقي اللقاح بالدخول إلى صالات المطاعم والمقاهي (يسمح لغير المحصنين فقط باستلام الطلبات)، والأندية الصحية والصالونات والمجمعات التجارية الكبرى التي تزيد مساحتها عن 6000 م2، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 27 يونيو الجاري.

وأشار المزرم إلى إمكانية استخدام أحد التطبيقين "هويتي" أو"مناعة"؛ وذلك لإثبات التحصين لمتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والمتعافيين من الإصابة بالفيروس وفق شروط وزارة الصحة.

وجاء قرار مجلس الوزراء في إطار مواجهة الحكومة للفيروس المتحور "دلتا"، الذي أعلنت وزارة الصحة قبل أيام اكتشاف حالات مصابة به في الكويت.

وكانت اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا قد رفعت توصياتها إلى مجلس الوزراء المتعلقة بسبل مكافحة المتحور "دلتا"، بعد إطلاعها على التقارير الواردة من الجهات الصحية.

ورفعت اللجنة العليا لطوارئ "كورونا" توصية إلى مجلس الوزراء أثناء انعقاد اجتماعه، اليوم الخميس، للسماح بعودة المقيمين المطعمين ممن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى الكويت.

وبلغ إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الكويت 333 ألف حالة، تعافت منها 314 ألف حالة، في حين بلغ عدد الوفيات المتأثرة بالإصابة بالفيروس 1.837 حالة.

مكة المكرمة