الكويت.. لجنة كورونا توصي برفع الحظر واستبعاده مستقبلاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpWBQw

لجنة طوارئ كورونا تستبعد فرض الحظر مجدداً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-05-2021 الساعة 00:15
- متى فرضت الكويت حظراً جزئياً للتجوال؟

7 مارس الماضي وحتى الآن.

- متى دشنت الكويت حملة وطنية للتطعيم ضد كورونا؟

أواخر ديسمبر 2020.

تتجه دولة الكويت لرفع الحظر الجزئي المفروض في البلاد مع استبعاد اللجوء إليه مستقبلاً في ظل تزايد أعداد الملقحين ضد فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر حكومية رفيعة المستوى- لم تسمها - أن هذا التوجه ينبع من توصيات لجنة طوارئ كورونا التي رفعتها لمجلس الوزراء، الذي يحسم بدوره الأمر في جلسته المقررة الاثنين.

وأوضحت المصادر أن اللجوء إلى الحظر "سيصبح من الماضي لوجود خيار أخذ اللقاح"، كاشفة أن الحكومة ستقرر رفع الحظر نهائياً بأول أيام عيد الفطر أو بعده مباشرة.

وأشارت إلى أن اللجنة أوصت بفتح المطاعم للجميع (مطعمين وغير مطعمين)، وفق ضوابط احترازية.

ولفتت إلى أن فتح مطار الكويت الدولي "لن يكون قبل شهر يوليو؛ حماية للسكان من أي عدوى خارجية، خاصة سلالات كورونا المتحورة، وانتظاراً لاكتمال نسبة التطعيم الآمنة في البلاد".

في سياق ذي صلة، أوصى تقرير اللجنة بـ "عدم فتح مقاهي الشيشة حتى إشعار آخر".

وفي 7 مارس الماضي، فرضت الكويت تدابير احترازية منها تطبيق حظر جزئي لتخفيف إصابات كورونا، ثم مددته في 8 أبريل المنقضي حتى نهاية شهر رمضان مع تقليصه ساعتين يومياً.

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت الحكومة الكويتية منع المواطنين من السفر إلى خارج البلاد، باستثناء من تلقى منهم لقاح كورونا، أو غير الخاضعين له من الفئات العمرية الصغيرة.

وقدمت الكويت أكثر من 1.5 مليون جرعة لقاح من فيروس كورونا منذ بداية الحملة التي دشنتها أواخر ديسمبر 2020، بنسبة 33.7% من السكان.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 284 ألفاً و76 حالة مؤكدة، منها 268 ألفاً و316 متعافياً، و1635 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة