الكويت.. لا سفر لأداء العمرة إلا للمحصنين من كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmrEoQ

يرغب المسلمون بأداء العمرة في شهر رمضان المبارك

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 13-04-2021 الساعة 12:23
- من هم المسموح لهم بالعمرة؟

من حصلوا على جرعتي لقاح كورونا، أو محصن أمضى 14 يوماً بعد الجرعة الأولى.

- كيف سيتم التأكد من صحة الحصول على اللقاح؟

من خلال تطبيقات هاتفية.

أكدت السلطات الكويتية عدم السماح بسفر المعتمرين لأداء العمرة، إلا لمن حصلوا على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية عن مصادر بوزارة الأوقاف الكويتية قولها إنه على الكويتيين الراغبين بأداء العمرة خلال شهر رمضان اتباع تعليمات السلطات السعودية الخاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا.

وتنص التعليمات التي صدرت من وزارة الحج والعمرة في السعودية أن تصاريح العمرة ستمنح لكل شخص محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو محصن أمضى 14 يوماً بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة.

وأضافت أنها "ستعتمد على تطبيق هاتفي للتأكد من صحة المعلومات"، مشيرة إلى أن حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة سيكون من خلال تطبيقين أيضاً.

وفيما يتعلق بمناسك الحج قالت المصادر الكويتية: إن "الوزارة بانتظار قرارات السلطات السعودية فيما يخص موسم الحج هذا العام، وخاصة أعداد الحجاج من خارج المملكة".

وكانت السعودية قالت، عبر وزارة الحج والعمرة، في 5 أبريل الجاري، إن منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام في مكة، وكذلك زيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة، سيكون "بدءاً من الأول من رمضان، للأشخاص المحصنين".

يذكر أن السعودية فتحت المسجد الحرام في مكة، في أكتوبر الفائت، أمام المصلين للمرة الأولى بعد إغلاق استمر 7 أشهر، كما استأنفت مناسك العمرة، مع تخفيف سلطات المملكة للقيود المفروضة للحد من جائحة "كوفيد-19".

وتجذب العمرة التي يمكن أداؤها في أي وقت طوال العام ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم كل عام، ولكن تم تعليقها في مارس 2020 في إطار إجراءات احترازية غير مسبوقة اتُّخذت للحدّ من تفشّي الجائحة.

وتزور حشود كبيرة المسجد الحرام في مكة لأداء العمرة والمسجد النبوي في المدينة المنورة خلال شهر الصوم، الذي بدأ رسمياً اليوم الثلاثاء في معظم دول العالم الإسلامي.

مكة المكرمة