الكويت.. لا دخول للعمالة التي أصيبت بكورونا بعد تطعيم جزئي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KaoWRm

يطلب من العمالة الحصول على الجرعة الثانية قبل العودة للكويت

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 22-06-2021 الساعة 08:55
- ما المطلوب من العمالة لأخذ موافقة العودة للكويت؟

الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح.

- ما الذي تسعى له الكويت لمكافحة كورونا؟

تطعيم 70% من السكان بحلول نهاية العام الجاري.

كشفت مصادر حكومية في الكويت عن إجراءٍ جديدٍ ستتخذه السلطات لمنع عودة العمالة المنزلية المقيمة في البلاد التي أصيبت بالفيروس التاجي بعد تلقيها جرعة من لقاح كورونا (تطعيم جزئي).

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر حكومية قولها إن العمالة المنزلية المقيمة في الكويت، التي تلقت جرعة لقاح ثم أصيبت بعد السفر إلى الخارج، ستمنع من دخول الكويت بعد الأول من أغسطس، إذا لم يتلقوا الجرعة الثانية.

وذكرت أن موعد الجرعة الثانية بعد الإصابة سيكون بعد إكمالهم 6 أسابيع، ثم تليها 4 أسابيع في حال كانوا مطعمين بلقاح "فايزر" وأصيبوا بالفيروس.

وبينت المصادر أنه في حالة التطعيم بأكسفورد (أسترازينيكا) وتمت إلإصابة فيجب إكمال 12 أسبوعاً ثم 4 أسابيع لتلقي الجرعة الثانية.

وتسعى الحكومة لتطعيم 70% من السكان بحلول نهاية العام الجاري، وقد تجاوز مجموع من تلقوا اللقاح حاجز المليوني شخص منذ بدء حملة التطعيم، أواخر العام الماضي.

وأعلن مجلس الوزراء، يوم الخميس الماضي، أنه سيمنع غير المحصنين من السفر للخارج ومن دخول المطاعم والملاهي داخل البلاد، بدءاً من أغسطس المقبل.

وفي فبراير الماضي، حظرت الكويت دخول المسافرين من غير المواطنين إلى البلاد في إطار جهود الدولة لمكافحة تفشي الوباء.

وبحسب البيانات الرسمية، بلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 340 ألفاً و967 حالة مؤكدة، من بينها 321 ألفاً و293 متعافياً، فيما بلغ إجمالي الوفيات 1877 حالة.

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل أعلى حصيلة يومية من إصابات كورونا منذ ظهور الوباء على أراضيها، في مارس 2020، بـ1935 إصابة جديدة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مكة المكرمة