الكويت.. لا تأشيرات مسموحة لـ7 دول إلا بموافقة وزارية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DeKa8

التقديم سيكون عبر "الأونلاين"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-11-2021 الساعة 12:31

ما الدول التي لا يشملها قرار طلبات التأشيرات التجارية والعائلية؟

العراق واليمن وإيران وسوريا وباكستان وبنغلادش والسودان.

ما الطريقة للحصول على تلك التأشيرات لهذه الدول؟

عبر وزير الداخلية حصراً.

قالت مصادر أمنية كويتية، أمس الثلاثاء، إن طلبات التأشيرات التجارية والعائلية التي تم استئنافها عقب أزمة كورونا لا تشمل مواطني جنسيات 7 دول، وأن الموافقة عليها يجب أن تكون من وزير الداخلية.

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية عن مصدر أمني قوله إن وزارة الداخلية استأنفت استقبال طلبات التأشيرات التجارية والعائلية وسمات الدخول، مطلع الأسبوع الجاري.

وأضافت: "بعد توقف واكب الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، فإن قرار الاستئناف لا يشمل مواطني جنسيات 7 دول؛ هي العراق واليمن وإيران وسوريا وباكستان وبنغلادش والسودان".

وأوضحت أن هذه الجنسيات لا تُمنح لها تأشيرات تجارية أو عمل أو التحاق بعائل إلا بموافقة وزير الداخلية حصراً.

وذكرت المصادر أنه في السابق كانت إدارة المنافذ والجوازات تمنح التأشيرات السياحية لعدد من حاملي الجوازات الذين لا تطلب منهم تأشيرة مسبقة لدخول البلاد، وذلك فور وصولهم إلى المطار، حيث يتم منحهم إياها عبر المنافذ.

وتابعت: "إلا أن هذا الأمر حالياً متوقف"، كاشفة عن أن هذا النوع من التأشيرات سيصبح عبر "الأونلاين" بحيث يتم الحصول عليها مسبقاً عبر موقع وزارة الداخلية (شؤون الإقامة) بعد إدخال الأوراق المطلوبة، ورفع شهادة التطعيم المضاد لفيروس (كورونا).

وفي 17 أكتوبر الماضي، قالت تقارير إعلامية كويتية إن ثمة قراراً وشيكاً بخصوص فتح تأشيرات الدخول إلى البلاد.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت، في سبتمبر من العام الماضي، إيقاف إصدار تأشيرات دخول جميع الجنسيات، قائلة إن القرار يأتي إعمالاً للتعليمات التي أصدرتها السلطات الصحية في البلاد.

وفي يونيو الماضي، وافقت السلطات الصحية على إصدار تأشيرات دخول للكوادر الطبية والتمريضية والإداريين والفنيين العاملين في مستشفيات القطاع الأهلي فقط، وذلك للحاجة إليهم في ظل انتشار الوباء وقتها.

مكة المكرمة