الكويت قد تلجأ إلى حظر التجول لمواجهة كورونا في هذه الحالة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8ZBWJ

القرار مرهون بمدى التزام المواطنين والمقيمين بتعليمات السلطات الصحية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-03-2020 الساعة 08:55

قالت الحكومة الكويتية إن قرار حظر التجول في البلاد هو خيار متاح وقد يطبق في حال عدم التزام المواطنين بالتعليمات الصحية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

وذكر الناطق الرسمي باسم الحكومة، طارق المزرم، في تصريح مصور للقناة الرسمية الكويتية، مساء أمس الثلاثاء، أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بحظر التجول في البلاد، مؤكداً أن القرار مرهون بمدى التزام المواطنين والمقيمين بتعليمات السلطات الصحية.

وأوضح أن ذلك يعتمد على انتشار الوباء في دولة الكويت، وعدم الأخذ بالإجراءات الاحترازية، مشيراً إلى سلوكيات بعض المواطنين والمقيمين، مثل الخروج إلى الشارع وإقامة الأعراس والتجمعات خارج المنازل.

وأضاف: "ذلك قد يؤدي إلى اتخاذ قرار بوقف هذه التجمعات عن طريق تحديد مواعيد الخروج من المنزل، ونحن لا نتمنى ذلك ولكنه يعتمد على تطبيق القرارات الاحترازية والوقائية".

وأشار إلى أنه في حال اتخاذ هذا القرار "ستؤخذ راحة المواطنين وحياتهم اليومية بعين الاعتبار، وذلك في آلية وكيفية التطبيق والإجراءات المطلوبة للتطبيق، ولن يكون هناك أي إغلاق تام للأسواق".

ودعا المواطنين والمقيمين إلى "أخذ القرارات الصادرة من الحكومة بكل جدية، وعدم الاستماع إلى الشائعات".

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح قال، الثلاثاء، إن إصدار قرار حظر التجول هو خيار متاح ويطبق في حال عدم الالتزام بالابتعاد عن التجمعات.

وأمس، أعلنت وزارة الصحة الكويتية في آخر حصيلة للمصابين بفيروس كورونا تأكيد 7 إصابات جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي المصابين إلى 130 حالة.

وحتى صباح الأربعاء، أصاب كورونا نحو 199 ألفاً في 162 دولة وإقليماً، واقترب عدد الوفيات من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

مكة المكرمة