الكويت رابع بلد خليجي يرصد حالات بـ"كورونا المتحور"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVv8DD

الكويت سجلت أكثر من 158 ألف إصابة بـ"كورونا"

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 19-01-2021 الساعة 15:04
- من أين قدمت المواطنتان المصابتان بالسلالة الجديدة؟

من المملكة المتحدة.

- ما الدول الخليجية التي رصدت إصابات بكورونا المتحور؟

الكويت وعُمان والإمارات والسعودية.

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الثلاثاء، رصد إصابة مواطنتين بفيروس كورونا المتحور، لتصبح الكويت رابع دولة خليجية يصل إليها هذا النوع الجديد من الفيروس التاجي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الكويتية، د. عبد الله السند، إنه تم تشخيص مواطنتين قادمتين من المملكة المتحدة بالتحور الجديد لفيروس كورونا.

وأوضح أن نتائج فحص "خلو من كورونا" للمواطنتين من دولة الإقلاع كانت سليمة، لكن الفحص الذي أجري بمطار الكويت عند الوصول أثبت إصابتهما بالفيروس.

وأشار إلى أنه جرى تطبيق إجراءات العزل الصحي وفقاً للبروتوكولات المعتمدة، موضحاً أن فحص التخطيط الجيني أثبت إصابتهما بنمط التحور الجيني الأخير للفيروس.

وبذلك أصبحت الكويت رابعة دولة خليجية تسجل إصابات بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد؛ بعد الإمارات وعُمان والسعودية.

وفي 14 ديسمبر الماضي، أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أن العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا، فيما ذكر رئيس الوزراء بوريس جونسون، أنها قد تكون أكثر عدوى بنسبة 70% حسب المعطيات الأولية، لكنه لفت إلى عدم وجود أي بيانات تشير إلى أن هذه السلالة تعد أكثر فتكاً.

وقبل أيام، أكدت منظمة الصحة العالمية أن النسخة المتحورة التي عثر عليها في بريطانيا منتشرة اليوم في 50 بلداً حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الكويت أطلقت، في 24 ديسمبر، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بمركز الكويت للتطعيم، حيث دشنها رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة؛ بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 158 ألفاً و244 حالة مؤكدة، من بينها 151 ألفاً و496 متعافياً، و948 حالة وفاة.

مكة المكرمة