الكويت.. خطط لتطعيم 70% من الفئات المؤهلة خلال شهرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3vzYW

الكويت شرعت بالتطعيم ضد كورونا أواخر 2020

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-04-2021 الساعة 11:19
- كم بلغت نسبة الشفاء من كورونا في الكويت؟

%93.8 في 27 أبريل الجاري.

- كم عدد المطعمين في الكويت حتى الآن؟

تجاوزت مليون حالة تطعيم وفق وزير الصحة.

قالت صحيفة "القبس" الكويتية إن البلاد تستهدف تطعيم 70% من الفئات السكانية المستهدفة خلال شهرين، بشرط وصول مزيد من جرعات اللقاحات المعتمدة.

وذكرت الصحيفة، مساء الأربعاء، أن الكويت تقترب من تحقيق المناعة المجتمعية، وسط تراجع المؤشرات المقلقة، ما يعني قرب عودة الحياة المتوقفة خلال الأسابيع المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين صحيين أن أبرز تلك المؤشرات يكمن في ارتفاع معدلات الشفاء من الفيروس قياساً بحجم الإصابات اليومية.

وبلغة الأرقام فقد وصلت نسبة التعافي من الوباء كويتياً إلى 93.8% في 27 أبريل الجاري، مقارنة بـ93% في مارس الماضي، و93.8% أواخر فبراير، و95.6% بنهاية يناير، و97.5% أواخر ديسمبر 2020.

وأوضحت أن نسبة الشفاء بدول الخليج لا تزال متقاربة؛ حيث وصلت في السعودية إلى96%، و96.3% بالإمارات، و90.7% في قطر، و89.3% بسلطنة عُمان، و93.6% في البحرين، حتى 27 الجاري.

من جانبه أكد عضو لجنة اللقاحات في وزارة الصحة، خالد السعيد، أن البنية التحتية الصحية الموجودة في الكويت قادرة على تطعيم مليون شخص خلال شهر واحد، بشرط توافر لقاحات كورونا الكافية.

وكشف أن "الصحة" تعاقدت لاستيراد ملايين الجرعات، ولكن التوريد لا يزال محدوداً بقدرة الشركات في الوقت الحالي.

وشدد المسؤولون، وفق ما نقلت الصحيفة المحلية، على ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية على غرار ارتداء الكمامة وترك مسافة آمنة مع الآخرين، حتى في حال إكمال التطعيم بأخذ الجرعتين.

وأكدوا أن وزارة الصحة تتبع أحدث البروتوكولات العلاجية الموصى بها من قبل المنظمات الصحية العالمية، مع مرضى "كوفيد -19"، وتتابع آخر التطورات والمستجدات على صعيد اللقاحات المعتمدة.

وفي 25 أبريل الجاري أعلن وزير الصحة الكويتي أن المستشفيات والمراكز الصحية في البلاد أتمت تطعيم مليون شخص ضد فيروس كورونا، مع مساعٍ حثيثة للوصول إلى المليون الثاني.

وتواصل الكويت حملة التطعيم التي بدأتها أواخر العام الماضي، وذلك بالتزامن مع تشديد التدابير الصحية للحد من تصاعد الإصابات.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 271 ألفاً و145 حالة مؤكدة، من بينها 254 ألفاً و423 متعافياً، إضافة إلى 1546 حالة وفاة.

مكة المكرمة