الكويت ثاني دولة خليجية توقف الطيران القادم من الهند

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpw22x

المواطنون وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية مسموح لهم بالدخول

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-04-2021 الساعة 11:50
- متى تم تعليق رحلات الطيران من الهند للكويت؟

اعتباراً من 24 أبريل وحتى إشعار آخر، وذلك بعد تصدر معدل الإصابات اليومية عالمياً.

- ما الحالات التي تم استثناؤها من القرار؟

المواطنون وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية مع استمرار رحلات الشحن.

استثنت الكويت المواطنين وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية من قرار منع دخول القادمين من الهند، الذي بدأ العمل به صباح اليوم السبت وحتى إشعار آخر.

وأوقفت هيئة الطيران المدني الكويتية جميع الرحلات الجوية التجارية المباشرة القادمة من الهند، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية التي تراجع الوضع الوبائي عالمياً.

وسجلت الهند، أمس الجمعة، 332.730 إصابة، وهي أكبر حصيلة يومية للإصابات على مستوى العالم لليوم الثاني توالياً، ليتجاوز مجموع إصاباتها 16 مليون إصابة.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية في بيان، إنه سيُمنع دخول جميع الركاب القادمين من الهند بشكل مباشر أو عن طريق دول أخرى، ما لم يقيموا خارج الهند 14 يوماً على الأقل.

وسيُسمح بدخول المواطنين الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية بدخول البلاد، كما استثنى الحظر رحلات الشحن.

وبذلك تكون الكويت هي الدولة الخليجية الثانية التي توقف الرحلات مع الهند بسبب تفشي الوباء، بعد الإمارات التي علقت الرحلات مع الهند 10 أيام بدءاً من الخميس الماضي، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للإمارات والمتجهة إلى الهند.

وتواصل الكويت إجراءاتها الصارمة للحد من تفشي الوباء والتي تشمل تعليق رحلات مع بعض الدول وفرض حجر مؤسسي على القادمين حتى من المواطنين.

كما تواصل الكويت فرض حظر جزئي في البلاد من السابعة مساء وحتى الخامسة صباحاً كل يوم.

وقدمت الكويت مليون جرعة لقاح منذ بدء حملة التطعيم أواخر العام الماضي، فيما بلغ مجموع الإصابات فيها منذ ظهور الوباء 262.766 حالة مؤكدة، تعافى منهم 245.824 وتوفي 1.493 حالة.

مكة المكرمة