الكويت ثالث دولة خليجية ترصد إصابات بـ"المتحور الهندي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1Xm4dM

الكويت ثالث من يصلها "المتحور الهندي" خليجياً بعد البحرين وعُمان

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 14-06-2021 الساعة 16:25
- هل تحدد عدد الإصابات بـ"المتحور الهندي" كويتياً؟

لا، فالمتحدث باسم وزارة الصحة لم يحدد بالضبط عدد الحالات.

- كم عدد إصابات كورونا في الكويت حتى الآن؟

327 ألفاً و963 حالة مؤكدة، من بينها 310 آلاف و95 متعافياً، إضافة إلى 1820 وفاة.

أعلنت السلطات الصحية في دولة الكويت، الاثنين، رصدها بعض الإصابات بـ"المتحور الهندي" من فيروس كورونا المستجد، المعروف بـ"دلتا"، لتصبح الدولة الخليحية الثالثة التي تصلها هذه السلالة المتحورة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عبد الله السند، قوله "إن تأكد الإصابات جاء بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني"، من دون تحديد عدد الإصابات بالضبط.

وأوضح أن الوزارة تقوم بإجراء الفحوصات الجينية للفيروس التاجي دورياً "لمعرفة نوعية أنماط التحورات المنتشرة في دولة الكويت، ولفتح آفاق التعاون مع دول العالم لتوحيد الجهود في مقاومة الفيروس والنجاح في القضاء على الجائحة".

وأشار إلى أن "المتحور الهندي" رُصد في أكثر من 62 دولة في العالم حتى الآن، مبيناً أن وزارة الصحة بادرت باتخاذ إجراءات احترازية، ومنها الجهود القائمة للتخطيط الجيني عبر الفرق الفنية المختصة.

وكرر "السند" مناشدته لسكان الكويت من مواطنين ومقيمين بضرورة أخذ الإجراءات الاحترازية للتعامل مع تحورات الفيروس وتكثيف المداومة عليها، ومنها التطعيم، ومداومة تغطية الأنف والفم، والتباعد البدني، وتطهير اليدين، وتجنب التجمعات غير الآمنة.

وأمس الأحد، أعلنت سلطنة عُمان رصدها مخبرياً إصابات على أراضيها بـ"المتحور الهندي"، إضافة إلى سلالات كورونا أخرى ومنها البريطانية والجنوب أفريقية.

وكانت البحرين قد قالت، في 20 مايو المنصرم، إنها رصدت "المتحور الهندي" منذ مدة، بحسب ما أعلن وكيل وزارة الصحة.

وأواخر الشهر الماضي، قالت منظمة الصحة العالمية إن السلالة الهندية المتحورة لفيروس كورونا وصلت إلى أكثر من 60 دولة حول العالم، محذرة من اتساع رقعة انتشارها.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة البريطانية كشفت قبل يومين أن السلالة الهندية من كورونا أكثر عدوى من البريطانية بنسبة 60%.

وبلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 327 ألفاً و963 حالة مؤكدة، من بينها 310 آلاف و95 متعافياً، إضافة إلى 1820 وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة