الكويت تُعلن بروتوكول عودة صلاة الجمعة في المساجد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XdjjYy

استأنفت الكويت الصلاة بالمساجد في 10 يونيو الماضي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-07-2020 الساعة 17:41
- متى ستستأنف صلاة الجمعة في عددٍ من مساجد الكويت؟

في 17 يوليو الجاري.

- متى أوقفت صلاة الجمعة في البلاد؟

13 مارس الماضي.

أعلن وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت، اليوم الأحد، بروتوكول استئناف إقامة صلاة الجمعة في عدد من مساجد البلاد.

وأصدر الوزير  الكويتي فهد العفاسي، قراراً، يتضمن بروتوكول فتح عددٍ من مساجد الكويت، بعد توقف إقامة صلاة الجمعة نحو 4 أشهر، التي ستعود الصلاة فيها ابتداءً من الـ17 من شهر يوليو الجاري.

ونص القرار على السماح بفتح أبواب المساجد المعلن عنها لصلاة الجمعة قبل الأذان الثاني بـ30 دقيقة وإغلاقها بعد 15 دقيقة من انتهاء الصلاة، كما حدد الخطبة وصلاة الجمعة بمدة لا تزيد على 15 دقيقة في الحد الأقصى.

ومما تضمنه القرار "الالتزام بالاشتراطات الصحية المتمثلة في وجوب ارتداء الكمامات، وتعقيم الأيدي، وتجنب الملامسة، والحرص التام على التباعد الجسدي، وإبقاء دورات المياه مغلقة، وإحضار كل مصلٍّ سجادة خاصة به للصلاة عليها وعدم تركها في المسجد".

ولن يسمح بدخول المسجد لمن هم دون سن الخامسة عشرة، إضافة إلى منع المصاب بفيروس كورونا أو المخالطين له أو من هم في الحجر المؤسسي أو المنزلي من دخول المسجد، وفقاً للقرار.

وكان مركز التواصل الحكومي الكويتي أعلن، في 7 يوليو الجاري، استئناف صلاة الجمعة في مساجد البلاد.

وقال رئيس المركز، طارق المزرم، في تغريدة على حساب المركز بموقع تويتر، إن "مجلس الوزراء الكويتي كلف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة صلاة الجمعة في المساجد بدءاً من 17 يوليو الجاري".

وأعلنت الكويت، في 13 مارس الماضي، إيقاف خطبة وصلاة الجمعة والجماعة في المساجد، كإجراء احترازي لمنع تفشي "كورونا" في البلاد.

واستأنفت الكويت الصلاة بالمساجد، في 10 يونيو الماضي، باستثناء صلاة الجمعة التي اكتفت فيها ببث الخطبة من المسجد الكبير، واقتصار المصلين على العاملين فيه.

مكة المكرمة