الكويت تنهي إجلاء مواطنيها من الخارج جواً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ppyrYW

بلغ إجمالي الرحلات المجدولة التي استقبلها مطار الكويت 179 رحلة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 06-05-2020 الساعة 23:40

ما عدد الرحلات الجوية التي استقبلها مطار الكويت؟

بلغ إجمالي الرحلات المجدولة التي استقبلها مطار الكويت الدولي خلال المراحل الأربع من عملية العودة الشاملة نحو 179 رحلة مجدولة من عدة وجهات في قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا.

كم عدد مراحل خطة العودة الشاملة للمواطنين الكويتيين؟

تضمنت أربع مراحل؛ تنفيذاً لتوجيهات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورغبته بعودة أبنائه إلى أرض الكويت ولقضاء شهر رمضان والعيد في البلاد.

استقبل رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، اليوم الأربعاء، المواطنين العائدين إلى البلاد ضمن الرحلة الأخيرة من المرحلة الرابعة الأخيرة أيضاً من خطة الإجلاء، التي بدأت في 19 أبريل الماضي.

وأكد الصباح أن خطة عملية العودة الشاملة لإجلاء المواطنين الكويتيين شملت القارات الخمس عبر 185 رحلة طيران من 58 جهة حول العالم، مؤكداً أن الجهات الرسمية المختلفة عملت على تسهيل وصول المواطنين العائدين.

ونشرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عبر حسابها في موقع "تويتر" مقطع فيديو يظهر وجود رئيس الوزراء الكويتي على رأس المستقبلين للعائدين في مطار الكويت.

واستقبل مطار الكويت الدولي خلال المرحلة الرابعة الأخيرة 26 رحلة مجدولة إلى كل من لوس أنجلس، وميامي، ودالاس، وواشنطن، ومونتريال، وسنغافورة، وكوالالمبور، والقاهرة، والنجف.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن المرحلة الأخيرة شملت رحلات غير مجدولة إلى عدد من المدن في أستراليا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا، التي يوجد فيها مواطنون كويتيون، عن طريق الحجز الإلكتروني المباشر لشركات الطيران العالمية بالتعاون مع سفارات الكويت في الخارج.

وبلغ إجمالي الرحلات المجدولة التي استقبلها مطار الكويت الدولي خلال المراحل الأربع من عملية العودة الشاملة نحو 179 رحلة مجدولة من عدة وجهات في قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا على متن طائرات شركة الخطوط الجوية الكويتية، والخطوط الجوية القطرية، وشركة طيران الجزيرة، وشركة طيران الاتحاد الإماراتية.

وتأتي خطة العودة الشاملة للمواطنين من الخارج التي تضمنت أربع مراحل تنفيذاً لتوجيهات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورغبته بعودة أبنائه إلى أرض الكويت ولقضاء شهر رمضان والعيد في البلاد.

واستغرقت عملية الإجلاء 19 يوماً، وتضمنت عدة إجراءات صحية ووقائية لضمان صحة العائدين وصحة المجتمع وسلامته.

وتتضمن الإجراءات إخضاع جميع القادمين للفحص الطبي، مع توفير "حجر مؤسسي" لمن يشتبه في إصابتهم بالفيروس، في حين ستتم متابعة تحرُّك الآخرين من خلال تطبيق هاتفي وسوار للتأكد من التزامهم الحجر المنزلي.

مكة المكرمة