الكويت تنفذ استراتيجية المسح العشوائي لمحاصرة "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7Ydr4r

الحملة تستهدف تغطية كافة البلاد خلال رمضان

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-04-2020 الساعة 13:16

تنفذ وزارة الصحة الكويتية إجراء مسح عشوائي لتعقب فيروس "كورونا"، وذلك من خلال إجراء فحوصات وأخذ عينات من سكان البنايات الخاضعة للحجر الصحي عقب وقوع إصابات بداخلها.

وتهدف الحملة التي أطلقتها الوزارة، الأربعاء الماضي، إلى تغطية كافة مناطق البلاد خلال شهر رمضان. وقد بدأت بالمناطق التي أظهرت عملية "التقصي الوبائي" وجود بؤر للفيروس فيها.

ووفق صحيفة "القبس" المحلية، فقد جرى أخذ مسحات عشوائية وفحص نسبة الأكسجين بالدم وقياس الحرارة، لسكان البنايات الخاضعة للحجر بهدف تحديد مصدر الانتشار ومحاصرته.

وشملت الحملة مناطق شرق والمرقاب والمقوع، ومن ثم انتقلت إلى مناطق أخرى، وذلك بالتزامن مع تطور انتشار الفيروس، ولا سيما بين العمالة الوافدة من الجنسيات الآسيوية.

ومن المقرر أن تنتقل الحملة إلى مناطق أخرى وفق خطة موضوعة لضمان احتواء الفيروس، والكشف عن المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض الإصابة.

كما تواصلت الفحوصات الميدانية في منطقتي  "جليب الشيوخ" و"المهبولة"، بعد اكتشاف عدد من الإصابات فيهما، حيث تعمل الوزارة على فحص مخالطي المخالطين فيهما، للسيطرة على معدلات انتشار العدوى.

ونقلت الصحيفة الكويتية عن مصادر أن المسوحات الميدانية ستتواصل بكثافة خلال شهر رمضان، وستستهدف شرائح واسعة من الوافدين.

وقالت المصادر إنه سيتم إنشاء مواقع صحية شبه ثابتة في المناطق المكتظة بالعمالة، لضمان إجراء الفحوصات اللازمة قبل نقل أي مصاب إلى المستشفى.

مكة المكرمة