الكويت تنصح سكانها بعدم السفر لخطورة الوضع الوبائي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jppj8Q

الكويت تبدأ تشغيل رحلاتها التجارية مطلع أغسطس

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 10-07-2020 الساعة 22:47

نصحت وزارة الصحة الكويتية، مساء الجمعة، سكانها من المواطنين والمقيمين بعدم السفر إلى الخارج حالياً؛ لعدم استقرار الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت أن مناشدتها تأتي أيضاً في ظل "استمرار انتشار وانتقال العدوى بالفيروس رغم التدابير والإرشادات الوقائية الصارمة المتبعة في مختلف دول العالم".

وقالت الوزارة في بيان لها نشرته عبر حسابها في موقع "تويتر"، اليوم الجمعة: "ننصح بعدم السفر حفاظاً على صحتكم وصحة ذويكم من زيادة فرصة الإصابة بفيروس كورونا  المستجد خلال السفر".

وكانت الجهات المختصة في الكويت أعلنت، مؤخراً، إعادة تشغيل الرحلات التجارية، بنسبة 30%، ابتداء من الأول من أغسطس المقبل، بعد تعليق إجباري فرضته أزمة كورونا.

ووصل مجموع الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 53.580 حالة، توفي من بينها 383 مصاباً، وتعافى 43.213، وفق آخر الأرقام الرسمية.

وحول العالم بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، (10 يونيو)، أكثر من 12 مليوناً و532 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 560 ألف حالة، كما وصل عدد المتعافين إلى أكثر من 7 ملايين و300 ألف، وفق موقع "وورلد ميتر" المتخصص برصد تطورات الفيروس التاجي.

مكة المكرمة