الكويت تنشئ مخيماً جديداً لمتضرري فيضانات السودان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zNkP13

أضرار كبيرة لحقت بالسودانيين نتيجة الفيضانات

Linkedin
whatsapp
السبت، 19-09-2020 الساعة 09:11

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي إنشاء مخيم جديد لمتضرري السيول والفيضانات التي اجتاحت السودان أخيراً.

وقالت الجمعية، الجمعة، إنها أنشأت مخيماً ثالثاً في ولاية نهر النيل شمال العاصمة الخرطوم، فيما أكد رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي، عبد الرحمن العون، أن الجمعية بدأت توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية على نحو 100 أسرة في منطقة (شندي) بولاية نهر النيل بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني.

وبحسب "وكالة الأنباء الكويتية" (كونا) أشار العون إلى أن المنطقة تعرضت لخسائر كبيرة بعد أن غمر النيل أراضي زراعية واسعة؛ مما أفقد الأهالي زرعهم وحيواناتهم.

وأضاف أن الهلال الأحمر الكويتي كان أول الواصلين لهذه المنطقة، مشيراً إلى أن فرق الجمعية ستعود إليها مرة أخرى بعد وصول مزيد من المساعدات منتصف الأسبوع عبر الجسر الجوي الكويتي.

وأفاد العون بأن المحطة القادمة للجمعية ستكون ولاية البحر الأحمر شمال شرقي السودان؛ لتواصل تقديم المساعدات للمتضررين من السيول والفيضانات.

وأعلن الدفاع المدني السوداني، الجمعة، وفاة 121 شخصاً بسبب الفيضانات والسيول، مشيراً إلى أن أضراراً كبيرة لحقت بالأراضي الزراعية في عدد من الولايات بالسودان.

​وأكد الدفاع المدني السوداني أنه يعمل على تطويق الكارثة بالوسائل المتاحة لديه، ​مبيناً أن استمرار هطول الأمطار ما زال يسبب أضراراً.

ويعيش السودان منذ أيام عدة على كارثة سيول وفيضانات غير مسبوقة منذ سنوات طويلة، بحسب ما أكد عدة مسؤولين في الدولة، ما دفع مجلس الأمن والدفاع إلى إعلان حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، كما قرر اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية، وتشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة آثار السيول والفيضانات التي اجتاحت عدداً من الولايات السودانية.

مكة المكرمة