الكويت تمول تركيب الأطراف الصناعية لضحايا الحروب في العراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KaZby5

الكويت ركبت أطرافاً صناعية لـ100 عراقي من ضحايا الحروب مؤخراً

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 07-07-2021 الساعة 20:23

- كم بلغ عدد المصابين المستفيدين من تركيب الأطراف.

1450 عراقياً تم تركيب الأطراف الصناعية لهم من قبل الهيئات الكويتية.

- أي من الجهات مولت تركيب الأطراف الصناعية؟

الجمعية الكويتية للإغاثة، وبإشراف القنصلية الكويتية في أربيل.

أعلن القنصل العام لدولة الكويت في أربيل عمر الكندري، اليوم الأربعاء، عن تركيب أطراف صناعية لـ100 عراقي من ضحايا الحروب؛ في مسعى للمساعدة لإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية.

وبحسب "وكالة الأنباء الكويتية" (كونا) قال الكندري: إن "تركيب الأطراف الصناعية جاء بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة وبإشراف القنصلية في إطار الحملة الإنسانية لدولة الكويت تجاه الشعب العراقي".

وأوضح أن "الحملة الإنسانية شملت عدة مجالات، وأن أحد روافدها الأساسية هو الجانب الصحي، ومنها تركيب الأطراف الصناعية حيث استفاد المئات من المصابين من أنحاء العراق من هذه الحملة، والهدف منها إعادة هؤلاء المصابين إلى حياتهم الطبيعية للمشاركة في بناء وطنهم".

وأكد الكندي أن "الكويت لن تتوانى في تقديم المساعدات المختلفة في شتى المجالات، سواء للنازحين أو اللاجئين، إضافة إلى المحتاجين".

بدوره أعرب محافظ أربيل، أوميد خوشناو، عن شكره لدولة الكويت ومؤسساتها الخيرية "لتقديم المساعدات الإنسانية المختلفة للنازحين واللاجئين في الإقليم، واستمرار تلك المساعدات التي سهلت إلى حد كبير مهام حكومة الإقليم لاحتواء النازحين".

وبلغ عدد العراقيين المصابين ممن تم تركيب الأطراف الصناعية لهم من قبل الهيئات الكويتية 1450 شخصاً.

وعلى مدى الأعوام الماضية وضعت الكويت بصمتها الإنسانية للوقوف مع الشعب العراقي من خلال فعاليات حملة (الكويت بجانبكم) منذ انطلاقها في عام 2015، وقد تنوعت فعالياتها بين الدعم للقطاع الإغاثي والقطاع الصحي إضافة إلى دعم القطاع التربوي.

وتنوعت فعاليات القطاع الصحي من المشاريع الثابتة المتمثلة بالأبنية والمشاريع الصحية، بالإضافة إلى تزويد القطاع الطبي في العراق بمئات الأطنان من الأدوية التي تم تجهيزها وتوزيعها، والتي تصل إلى 600 طن، بجانب تجهيز مراكز غسل الكلى بالمعدات والمستلزمات الطبية لعلاج المرضى، إضافة إلى خدمات طبية فردية (سيارات إسعاف – عيادات متنقلة – تركيب الأطراف – العمليات الجراحية المتنوعة).

كما تم تجهيز 26 من المراكز الصحية المنتشرة في عدة محافظات بالأدوية المتنوعة بتنفيذ من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.

مكة المكرمة