الكويت تمنع استيراد الكمامة المزودة بصمام وتحذر منها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nx7rKv

تلك الكمامة قد لا تمنع انتقال العدوى وانتشار الفيروس وفق الوزارة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 08-09-2020 الساعة 20:35

قررت وزارة الصحة الكويتية منع استيراد الكمامات المزودة بصمام للمرافق الطبية بناء على إفادة إدارة منع العدوى والتعقيم بأنها لا تتوافق مع معايير الكمامات الطبية.

وأفادت إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية في وزارة الصحة الكويتية في بيان لها، بأن إدارة منع العدوى لا تنصح باستخدام الكمامات المزودة بصمام أو فلتر أحادي الاتجاه "valve" كوسيلة للحد من انتشار كورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء: إن "تلك الكمامة تسمح بخروج هواء الزفير لكي يعطي شعوراً بالراحة للمستخدم دون أن يتعرض هذا الهواء للفلترة، علماً بأن هذه الكمامات قد توفر الحماية لمرتديها من فيروس (SARS-CoV-2)، المسبب لـمرض كورونا".

وأوضحت أن تلك الكمامة قد لا تمنع انتقال العدوى وانتشار الفيروس من مرتديها إلى الآخرين؛ أي إنها قد لا تكون فعالة للتحكم في المصدر.

وبينت إدارة منع العدوى أن هذه النوعية من الكمامات لا تصلح للاستخدام في المرافق الصحية أو في الأماكن المغلقة، حيث إنها قد تصلح للاستخدام عند مزاولة بعض الأنشطة الصناعية كنشاط تقطيع الرخام على سبيل المثال.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت حتى اليوم 91.244 حالة، فيما يبلغ مجموع المتعافين 81.654 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 548 حالة.

مكة المكرمة