الكويت تمدد الإقامات والزيارات 3 أشهر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omMmxY

تواصل الكويت تسجيل إصابات بكورونا

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-08-2020 الساعة 18:41

أصدرت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأربعاء، قراراً بتمديد الإقامات والزيارات التي ستنتهي نهاية أغسطس الجاري لمدة 3 أشهر أخرى.

وقالت الوزارة في بيان تابعه "الخليج أونلاين"، إن وزير الداخلية أنس الصالح أصدر قراراً وزارياً يقضي بتمديد الإقامات والزيارات الممنوحة بموجب قرار وزاري مقرر أن تنتهي نهاية أغسطس الجاري لمدة 3 أشهر أخرى تلقائياً؛ اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل، وتنتهي في 30 نوفمبر.

وأوضح أن هذا القرار جاء "نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وتفاعلاً مع الحالات الإنسانية والاستثنائية للمقيمين العالقين".

وأضاف البيان: إن القرار "يخص المقيمين العالقين المتواجدين داخل البلاد فقط من حاملي الإقامات بكافة أنواعها ممن انتهت إقاماتهم، وكذلك من دخلوا البلاد بموجب سمات دخول أو زيارات بكافة أنواعها وانتهت مدة صلاحية سمات الدخول الخاصة بهم".

وناشدت الوزارة جميع الكفلاء وأصحاب العمل بأن يعملوا خلال هذه الفترة بتعديل أوضاع مكفوليهم، والعمل على استكمال تجديد إقاماتهم العادية.

وفي آخر إحصائية لفيروس كورونا المستجد قال وزارة الصحة الكويتية إن عدد المتعافين من المرض ارتفع إلى 73.906 حالات، بعد تعافي 504 حالات جديدة خلال اليوم الماضي.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت، حتى أمس الثلاثاء، 81.573 حالة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 519 حالة.

مكة المكرمة