الكويت تلغي موسم التخييم هذا العام بسبب "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2PaPy1

التخييم عادة اجتماعية في الكويت

Linkedin
whatsapp
الخميس، 24-09-2020 الساعة 17:52

أعلنت اللجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية في الكويت، اليوم الخميس، إلغاء موسم التخييم الربيعي لهذا العام؛ بسبب الأوضاع الصحية الراهنة المتعلقة بفيروس "كورونا"، الذي تجاوزت إصاباته في الكويت 100 ألف إصابة.

ووفق صحيفة "الرأي" المحلية، قال نائب رئيس اللجنة مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوخي: إن "اللجنة أصدرت قراراً بإلغاء موسم التخييم لهذا العام بشكل نهائي، على أن تتم مراجعة القرار في منتصف شهر ديسمبر المقبل، وفقاً لتطورات الوضع الصحي".

ويعتبر موسم التخييم في الكويت، والذي يستمر لمدة أربعة أشهر، عادة اجتماعية دأب عليها الكويتيون منذ عشرات السنين مع قدوم موسم الشتاء؛ طلباً للراحة والهدوء، ويبدأ عادة منتصف نوفمبر من كل عام.

وأضاف المنفوخي: "تم إصدار توصية بإلغاء إقامة المقرات الانتخابية لمرشحي مجلس الأمة الكويتي لهذا الموسم لذات السبب، على أن يتم البت بالقرار رسمياً بعد صدور مرسوم دعوة للانتخابات".

ويقوم مرشحو مجلس الأمة عند كل موسم انتخابي بإقامة مقرات انتخابية منذ تاريخ نشر مرسوم الدعوة للانتخابات؛ بغية إجراء ندوات انتخابية والدعوة إليها، وهو إجراء من المرجح إلغاؤه في هذا الموسم الانتخابي، المقرر إقامته في شهر نوفمبر المقبل.

واليوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 552 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 101.851 حالة، في حين سجلت حالتا وفاة إثر إصابتهما بالمرض، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 592 حالة.

كما سجلت الوزارة شفاء 620 إصابة من كورونا، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 92.961.

مكة المكرمة