الكويت تكشف عن جهود لإعادة جميع مواطنيها في الخارج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/v48M32

الكويت أكدت عزمها على إجلاء الطلاب والمواطنين بالخارج

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-03-2020 الساعة 22:23

تواصل الكويت استعداداتها لإجلاء وإعادة جميع مواطنيها الموجودين في الخارج، وخصوصاً الطلاب، ضمن إجراءاتها للحد من انتشار وتقليل الإصابات بين الكويتيين بفيروس كورونا المستجد القاتل.

وقال وزير الخارجية الكويتي، أحمد الناصر، إن هناك جهوداً تتضافر "لإعادة البسمة لمحبي الكويت بإعادة مواطنيها".

وأكد، في سياق تصريحه لصحيفة "القبس" المحلية، نفي الخارجية لتدخل أحد النواب لإعادة ابنه، مطالباً "الجميع بتوخي الحذر والحيطة من الإشاعات المغرضة، وعدم نشرها، والاعتماد على المصادر الرسمية فقط".

وعن الطلبة وعودتهم للبلاد، أوضح "الناصر" أنهم في الحُسبان، مؤكداً أن أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح، "أعطاهم جلّ الاهتمام، وأن عودتهم ستكون بعد استيفاء المراحل الأولى من خطة الإجلاء".

وكان أمير الكويت قال، الأحد الماضي، إن بلاده تخوض معركة فاصلة ضد "عدو شرس"، مطالباً بالاستعداد لجميع الاحتمالات، في إشارة منه إلى تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي شل العالم بأسره.

ووجه الشيخ صباح بالتواصل مع الطلاب والمواطنين الكويتيين الموجودين في الخارج لمتابعة أوضاعهم وتأمين احتياجاتهم كافة، ورعايتهم، "ريثما يتم ترتيب إجراءات عودتهم إلى البلاد وفق ما تقتضيه الإجراءات الصحية، وهو أمر يتطلب المزيد من التعاون والتفهم والصبر".

واتخذت الكويت سلسلة من الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية؛ منها تعليق الدراسة حتى مطلع أغسطس، وفرض حظر تجول جزئي، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

وصباح السبت، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 235 حالة، فيما وصل عدد حالات الشفاء في البلاد إلى 64.

وينتشر الفيروس، اليوم، في معظم دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة.

مكة المكرمة