الكويت تقرر إغلاق الأنشطة الخاصة بالأطفال بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Kay2Z1

كل الأنشطة الخاصة بالأطفال ستغلق ومن بينها النوادي الصيفية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 13-07-2021 الساعة 09:33
- متى سيبدأ قرار إغلاق أنشطة الأطفال؟

من 25 يوليو الجاري.

- ما سبب هذا القرار؟

خطوة احترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

قرر مجلس الوزراء الكويتي إغلاق جميع الأنشطة الخاصة بالأطفال ومن ضمنها النوادي الصيفية، ابتداء من الأحد المقبل وحتى إشعار آخر، في خطوة احترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وذكر المجلس، مساء الاثنين، أنه بعد إفادة من وزير الصحة قرر أيضاً تكليف كل من وزارة الدفاع ومؤسسة البترول الكويتية بتسخير مستشفياتهما لدعم المنظومة الصحية في البلاد.

وقال في بيان، إنه تبين ارتفاع حالات الشفاء بنسبة تجاوزت 94٪ مقابل تزايد حالات الوفيات بين شرائح غير المطعمين وارتفاع نسبة الإشغال السريري في الأجنحة والعناية المركزة.

وأوضح أن وزير الصحة أحاط المجلس الوزاري علماً بالجهود المبذولة من قبل جميع العاملين في وزارة الصحة للتصدي للوباء والمتحورات الجديدة، ولإتمام تطعيم كل الفئات المؤهلة لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا والذي أثبت فاعلية كبيرة ضد تفشي الفيروسات المتحورة.

وتسابق الكويت الزمن من أجل تطعيم غالبية المواطنين والمقيمين لتحقيق المناعة المجتمعية، وأظهرت إحصائيات رسمية نشرتها وزارة الصحة في 5 يوليو الجاري، أن إجمالي من تلقوا جرعتين من اللقاحات المضادة لكورونا بلغ 923 ألفاً و307 أشخاص.

وأوضحت وزارة الصحة في تغريدة على حسابها الرسمي على "تويتر"، أن العدد الإجمالي لجرعات اللقاحات المضادة لكورونا التي قدمتها للمواطنين والمقيمين بلغت مليونين و375 ألفاً و455 جرعة، فيما بلغ مجموع الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من هذه اللقاحات مليوناً و452 ألفاً و148 شخصاً.

وفي موازاة ذلك، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1770 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19) ليرتفع إجمالي المصابين إلى 377364 إصابة مقابل تسجيل 1694 حالة تعافٍ جديدة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 357256 حالة، إضافة إلى ارتفاع الوفيات إلى 2136.

مكة المكرمة