الكويت.. تقديم أكثر من مليوني جرعة لقاح مضاد لكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nd7VYY

الكويت بدأت حملة التطعيم ضد كورونا أواخر 2020

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-05-2021 الساعة 16:27
- كم نسبة التطعيم التي تعتزم الكويت الوصول إليها؟

نحو 70%.

- ما اللقاحات المعتمدة كويتياً داخلياً وخارجياً؟

4 هي: "فايزر-بيونتيك، وأسترازينيكا، وموديرنا، وجونسون آند جونسون".

تخطت دولة الكويت حاجز مليوني جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد قدمتها لمواطنيها والمقيمين على أراضيها، في إطار سعيها لتحقيق المناعة المجتمعية.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن مصادر مطلعة، الاثنين، أن "الحكومة، ممثلة في وزارة الصحة، حققت المناعة الفردية لأكثر من 2 مليون مواطن ومقيم".

وأوضحت تلك المصادر أن الحكومة الكويتية "قاربت على تحقيق المناعة المجتمعية".

وأشارت إلى أن الوزارة تواصل جهودها لتأمين إعطاء الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا" (أكسفورد)، كاشفة أن الدفعة الثالثة حسب الاتفاق المبرم ستصل الاثنين المقبل.

ولفتت إلى أنه "لا يوجد حتى الآن أي توصيات طبية عالمية بإعطاء جرعتين من لقاحين مختلفين"، مبينة أن إقرار الجرعة الثالثة من اللقاح للمطعمين سابق لأوانه.

وكانت إدارة الطيران المدني الكويتية قد أعلنت أن اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا داخل دولة الكويت وخارجها هي: "فايزر-بيونتيك، وأسترازينيكا (أكسفورد)، وموديرنا، وجونسون آند جونسون".

وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد، قد دشن، أواخر ديسمبر 2020، حملة التطعيم الوطنية للتحصين ضد الفيروس التاجي.

وتستهدف الدولة الخليجية الوصول إلى تطعيم ما نسبته 70% لتحقيق المناعة المجتمعية، واحتواء الوباء ووقف انتشاره بين شرائح المجتمع.

وبلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 299 ألفاً و215 حالة مؤكدة، من بينها 285 ألفاً و118 متعافياً و1734 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة