الكويت تقبض على عصابة نصب مختصة بالمستلزمات الطبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4vY8z1

المباحث الجنائية نجحت في الإيقاع بالعصابة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 15-06-2020 الساعة 17:55
- كيف يتم النصب من قبل هذه العصابة؟

الاتفاق على شراء مستلزمات طبية مقابل تقديم شيك مزور مضروب.

- كم عدد أفراد العصابة؟ وكم فرداً ألقي القبض عليه؟

12 فرداً، ألقي القبض على 3 فقط؛ مصري ولبناني وهندي.

- ماذا يفعل أفراد العصابة بعد النصب على الصيدليات؟

بيع المستلزمات الطبية  في الأسواق المركزية الكبيرة.

ألقت السلطات الأمنية في الكويت القبض على عصابة متخصصة في النصب والاحتيال على أصحاب الصيدليات فيما يتعلق بشراء مستلزمات طبية على غرار الكمامات والقفازات والمعقمات.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الاثنين، أن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية أوقفوا تلك العصابة، التي انتهجت أسلوب تسليم شيكات مزورة لحظة استلام الكمامات والقفازات وغيرها.

وأوضحت، نقلاً عن مصدر أمني رفيع، أن المباحث الجنائية ضبطت 3 مقيمين من الجنسيات المصرية والهندية واللبنانية، من أصل 12 متهماً، يشكلون قوام العصابة، حيث اعترف الثلاثة على البقية الهاربين وجرى تعميم بياناتهم على مختلف النقاط والمنافذ الأمنية لضبطهم.

وأشارت إلى أن بداية القضية تعود إلى تقدم أحد مالكي الصيدليات ببلاغ إلى الجهات الأمنية، يفيد باتفاقه مع تاجر هاتفياً، تضمن بيع كل ما لديه من مسلتزمات طبية، ثم أرسل التاجر مندوباً لاستلام البضاعة وسلمه شيكاً.

ولفتت النظر إلى أن مالك تلك الصيدلية ذهب لصرف الشيك من البنك، لكنه اكتشف أنه مزور ومضروب، منوهة إلى وجود عدة شكاوى بنفس الأسلوب وبـ "شيك من دون رصيد".

وبينت أن أفراد العصابة بعد نجاحهم في النصب على عدد كبير من أصحاب الصيدليات بالأسلوب ذاته، يلجؤون إلى بيع المستلزمات الطبية في الأسواق المركزية الكبيرة.

وبحسب الصحيفة الكويتية تمكن فريق أمني من الإيقاع بثلاثة متهمين وهم يستلمون بضاعة من إحدى الصيدليات وبحوزتهم شيك مزور، ليعترفوا بواقعة النصب والاحتيال، كما أرشدوا عن أسماء وبيانات بقية المتهمين. لضبطهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص.

مكة المكرمة