الكويت تفرض رسوماً على تذاكر القادمين والمغادرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RA5Azn

مطار الكويت الدولي (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-01-2021 الساعة 17:10
- كم المبلغ الذي تقرر فرضه على الركاب المغادرين؟

3 دنانير كويتية (9.91 دولارات أمريكية).

-- كم المبلغ الذي تقرر فرضه على الركاب القادمين؟

2 دينار كويتي (6.61 دولارات أمريكية).

- متى يبدأ العمل بالقرار الوزاري الكويتي؟

بداية من مطلع يونيو المقبل.

قررت السلطات الكويتية، السبت، فرض مبالغ مالية على تذاكر جميع المسافرين القادمين أو المغادرين للبلاد؛ في إطار مراجعتها الرسوم التشغيلية مقابل خدمات إدارة العمليات.

وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية أن وزير الدولة لشؤون الإسكان والخدمات، عبد الله معرفي، أصدر قراراً وزارياً بشأن تعديل رسوم خدمات المطار والركاب الملحق بقرار رقم "1" لسنة 2019.

وأوضحت أنه تقرر إضافة 3 دنانير كويتية (9.91 دولارات أمريكية) على تذكرة سفر كل راكب مغادر، في حين تقرر إضافة 2 دينار كويتي (6.61 دولارات أمريكية) على تذكرة سفر كل راكب قادم للبلاد.

وأشارت إلى أن القرار الوزاري سيعمل به ابتداءً من الأول من يونيو المقبل.

وقبل 10 أيام، ذكرت الصحيفة ذاتها أن السلطات المختصة تعتزم فرض زيادة مالية على أسعار تذاكر سفر القادمين إلى البلاد، في ظل عزمها إجراء فحوصات "خلو من كورونا".

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة -لم تسمها- أن زيادة مالية ستفرض على جميع القادمين إلى الكويت؛ تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الأخير، الذي يقضي بتحميلها لشركات الطيران.

ولفتت إلى أن المناقشات توصلت إلى سعر مبدئي للفحص الواحد عند 25 ديناراً (82.5 دولاراً)، بإجمالي 50 ديناراً (165 دولاراً) عن فحصين؛ الأول عند الوصول والثاني بعد 7 أيام.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن مصادرها إلى أن "مهمة الفحوص ستكون منوطة بالقطاع الخاص المحلي؛ لكيلا تزيد أعباء وزارة الصحة بالوقت الراهن".

مكة المكرمة