الكويت تفرض حظراً على الطيران التجاري القادم من أفغانستان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PNNAm

32 دولة تم حظر الطيران منها

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-08-2020 الساعة 09:45

كم عدد الدول التي حظر الطيران التجاري القادم منها؟

31 دولة، قبل أن تضاف أفغانستان إلى القائمة.

متى بدأت الكويت استئناف الرحلات التجارية؟

في 1 أغسطس الجاري.

أعلنت السلطات الكويتية المختصة، أمس الأحد، حظر الطيران التجاري القادم من أفغانستان إلى مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، يوم الأحد، عبر حسابها على "تويتر": "حظر الطيران التجاري القادم من جمهورية أفغانستان الإسلامية إلى مطار الكويت الدولي وذلك حتى إشعار آخر".

ولم تذكر الإدارة سبباً، لكن وسائل إعلام محلية أرجعت الأمر إلى إدراج أفغانستان في قائمة دول محظورة بسبب ارتفاع خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحظرت الكويت بالفعل الطيران التجاري بينها وبين 31 دولة، من بينها مصر ولبنان والعراق وإيران؛ تعتبرها مصدر خطر كبير بالنظر إلى عدد حالات الإصابة بكورونا، لتصبح أفغانستان الدولة الـ32.

واستأنفت الكويت، في 1 أغسطس الجاري، الطيران التجاري باستثناء الرحلات القادمة من 31 دولة، بعد نحو 5 أشهر من التوقف جراء جائحة كورونا.

وتتضمن هذه المرحلة تشغيل 30% من طاقة مطار الكويت الدولي للطائرات المغادرة والقادمة، على ألا يزيد عدد الركاب الذين يستقبلهم المطار يومياً على 10 آلاف، وأن يكون الحد الأقصى للرحلات 100 يومياً.

وكانت الكويت وضعت خطة من 3 مراحل لعودة الطيران التجاري إلى حركته الطبيعية؛ حيث تم بدء المرحلة الأولى مطلع أغسطس، وتستمر 6 أشهر، أما المرحلة الثانية فتتضمن تشغيل نسبة لا تزيد على 60% من طاقة المطارات، على ألا يزيد عدد الركاب عن 20 ألفاً يومياً، والحد الأقصى للرحلات 200 يومياً، وتستمر المرحلة الثانية أيضاً 6 أشهر.

أما المرحلة الأخيرة فتبدأ في أغسطس 2021، بنسبة تشغيل 100%، ويصل عدد الركاب أكثر من 30 ألفاً يومياً، والحد الأقصى للرحلات 300 يومياً.

مكة المكرمة